رياضة

رأسية فرجاني ساسي تقود الغرافة إلى دوري أبطال آسيا للنخبة

تأهل نادي الغرافة القطري إلى مرحلة الدوري بعد فوزه على شباب الاهلي الإماراتي بنتيجة 1 – 1 في المباراة التي جمعتهما ضمن الدور التمهيدي الثاني لبطولة آسيا لكرة القدم على ملعب البيت بالخور يوم الثلاثاء : 0 . دوري أبطال أوروبا للنخبة 2024-2025.

تأهل الغرافة إلى مرحلة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للنخبة، والتي ستسحب قرعة البطولة الجمعة، فيما انتقل شباب الأهلي إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا الثاني 2024-2025. بدأت المباراة بين الفريقين سريعاً، وكان هناك تبادل للهجمات منذ البداية، حيث تقدم الغرافة في البداية عندما أرسل عبد الله يوسف عرضية من الجهة اليمنى، أرسلها الوافد الجديد خوسيلو برأسه، لكنها ارتدت من العارضة. ثم سدد جمال حامد من منطقة الجزاء لكن الحارس حسن حمزة تصدى للكرة لركنية (5). ورفض فريق شباب الأهلي السيناريو الذي سيطر على المباراة منذ البداية وحاول الدفع أكثر نحو المراكز الهجومية للفريق المضيف، حيث تلقى فريدريكو كارتابيا كرة من الجهة اليمنى وضربها برأس زميله برينو كاركاسدو الذي سدد بقوة. لكن حارس الغرافة خليفة أبو بكر انتظر المحاولة (التاسعة).

واستمر الجدل بين الفريقين حيث اختلفت أساليب اللعب لدى الفريقين حيث تولى التونسي فرجاني ساسي تصميم تحركات فريق الغرافة في الثلث الأخير من الملعب وكاد أصحاب الأرض أن يتقدموا بهدف فابريسيو دياز. كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس الأهلي حسن حمزة (13) بنجاح. بعد ذلك، اتجهت المباراة إلى الهدوء النسبي، مع تغير سيطرة الفريقين مع تقدم المباراة، حيث لم يضيع الهدفان إلا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عندما سجل مهاجم الأهلي يحيى الغساني كرة من الجهة اليمنى التي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المنتخب القطري (45+3). وبدت نوايا الغرافة واضحة في بداية الشوط الثاني حيث واصلوا الضغط من خلال الانتشار والوصول إلى مناطق منافسيهم. وسدد فابريسيو دياز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس حسن حمزة أبعدها إلى ركلة ركنية (49). ) ثم رأسية زميله الكوري جانج هيو سو مرت بجوار القائم الأيسر (50).

واستغل الغرافة تقدمه بتسجيل الهدف الأول عندما حول جمال حامد كرة من الجهة اليمنى وجدت فرجاني ساسي الذي سددها في الزاوية اليسرى في الدقيقة 50. وكاد برينو كاركاسدو أن يضمن التعادل لفريق شباب الأهلي عندما أرسل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها خليفة أبو بكر بنجاح (53).

وتوالت المحاولات الإماراتية عندما تلقى يحيى الغساني كرة من داخل منطقة الجزاء وسددها نحو المرمى لكن أبو بكر أبعد الخطورة عن مرماه (54)، ثم سدد ريكيلمي كرة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء. لكنها خرجت خارج المشاركات الثلاث (66). وواصل شباب الأهلي الضغط على مرمى منافسه القطري، وجرب البديل غاستون ألفاريز حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس خليفة أبو بكر تصدى لمحاولته بنجاح (77)، ثم مرت الدقائق دون أهداف رغم نجاحه. ومع كثرة المحاولات الإماراتية تغير مستوى النتائج، لكن الغرافة نجح في حسم المواجهة. وكان شباب الأهلي قد ضمن مكانه في الدور التمهيدي الثاني بعد أن حول تأخره إلى فوز على سيباهان الإيراني 4-1 بعد الوقت الإضافي في المواجهة التي جمعتهما في الدور التمهيدي الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى