رياضة

أحلام أتالانتا تتحدى خبرة ريال مدريد في السوبر الأوروبي

ستتجه الأنظار مساء الأربعاء إلى الملعب الوطني في العاصمة البولندية وارسو، الذي سيستضيف مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتالانتا.

ويواجه لوس بلانكوس مفاجأة الموسم الماضي أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي بعد أن توج الأول بلقب دوري أبطال أوروبا بينما فاز الأخير بلقب الدوري الأوروبي.

ريال مدريد مع سنوات عديدة من الخبرة

ويدخل ريال مدريد المواجهة بسنوات من الخبرة، مثقلا بالألقاب التي فاز بها عبر التاريخ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا 15 مرة.

يحلم الفريق الأبيض بقص شريط الموسم الجديد بالفوز بكأس السوبر الأوروبي التي بدأت عام 1973، والتي يشارك فيها الفريق الملكي للمرة التاسعة.

يسعى ريال مدريد للفوز بكأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة والحفاظ على الرقم القياسي باعتباره النادي الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في البطولة، والذي يتقاسمه حاليًا مع برشلونة وميلان.

حاول المدرب كارلو أنشيلوتي ترتيب أوراقه قبل الموسم الجديد بعد سلسلة من المباريات الودية هذا الصيف فاز فيها على تشيلسي والباسيتي الإسباني، أما في المباريات الودية التي شارك فيها الفريق فقد فاز على ميلان والأرش. -غريمه برشلونة خسر الاستعدادات للموسم المقبل.

أتالانتا يريد مواصلة التمرد ضد الكبار

ويشارك أتالانتا في البطولة لأول مرة بعد فوزه بلقب الدوري الأوروبي التاريخي وغير المتوقع الموسم الماضي.

وكان أتالانتا ألحق هزيمة تاريخية بفريق باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 في نهائي الدوري الأوروبي، رغم كل الأرقام القياسية التي حطمها فريق تشابي ألونسو، الفائز بالثنائية المحلية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا).

أثبت النجم النيجيري أديمولا لوكمان نفسه كنجم بعد العودة بقيادة أتالانتا للفوز بالدوري الأوروبي وسجل ثلاثية في مرمى ليفركوزن، مما أدى إلى إلحاق الفريق الإيطالي الهزيمة الوحيدة بنظيره الألماني هذا الموسم في مختلف المسابقات، وسجل هدفه الوحيد. الظهور الأول في مباراة كأس السوبر الأوروبي.

وقاد لوكمان أتالانتا للفوز بلقبه المحلي أو القاري الأول منذ 61 عامًا وسيكون رهانه كبيرًا أمام رويال الكتبية.

مبابي على بعد مرمى حجر من لقبه الأول

أعلن ريال مدريد قائمة اللاعبين الذين استدعاهم المدرب كارلو أنشيلوتي للمباراة أمام أتالانتا، والتي من المتوقع أن يشارك فيها النجم الفرنسي كيليان مبابي لأول مرة.

ورغم أن مبابي بدأ التدريبات مع الفريق قبل أسبوع، إلا أنه تم استدعاؤه للمباراة من قبل أنشيلوتي.

ويعني فوز ريال مدريد أن النجم الفرنسي سيحقق لقبه الأول مع الفريق في مباراته الأولى، تماماً كما فعل الألماني توني كروس في 2014.

كما جرت العادة في السنوات الأخيرة، لم يوقع ريال مدريد العديد من العقود في فترة الانتقالات الصيفية الحالية على الرغم من خسارة اثنين من ركائزه الأساسية، توني كروس وناتشو فرنانديز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى