الخليج

تعليم جدة يناقش مسار التحول وتمكين المدارس في لقاء «مستعدون 9»

افتتحت اليوم مدير عام التعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي اجتماع “جاهز 9” تحت شعار “طريق التحول.. تعزيز وتمكين” الذي عقدته الشؤون التعليمية ممثلة بإدارة الأداء التعليمي بالتربية والتعليم. إدارة الإشراف بحضور نائب المدير العام والرؤساء الإداريين وأكثر من 1300 مدير ومديرة مدارس في جدة ورابغ وخليص، في اللقاء الذي أقيم بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز.

وشكرت اللهيبي في كلمتها خلال اللقاء مديري ومديرات المدارس على جهودهم في الاستعداد للعام الدراسي الجديد، لنبدأ عام دراسي متميز مليئ بالجدية، يواكب التطور السريع الذي نشهده الوزارة تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، مشيرةً إلى أن لقاء “جاهز 9” يعمل على تعزيز ثقة مديري المدارس وتحفيزهم لبداية جادة، وأيضاً تحسين عملهم الإداري والقيادي بما يشمل إيجاد الحلول لمعالجة الصعوبات والتحديات التي قد يواجهها القسم وتوفير خارطة طريق لعمل قادة المدارس في بداية عام دراسي جديد مهم.

وأوضحت اللهيبي في كلمتها الافتتاحية أن جودة نظام التعليم تقاس من خلال الاختبارات التي تعتبر أداة لتحسين النتائج، لافتة إلى أهمية الاختبارات الوطنية (NAFES) التي تتطلب مضاعفة الجهود داخل المدارس لرفع مستوى التعليم. المستوى المستويات المطلوبة وهنأت مديري المدارس والمعلمين على التقدم في نتائج مسابقة 2024 وأكدت على أهمية التقدم المستدام تعزيز المدرسة بناءً على التقويم المدرسي لمدير المدرسة ومدير المدرسة لتحسين نتائج التعلم والموارد على النحو الأمثل لاستثمارها وخلقها الثقة وضمان الجودة والعمل بروح الفريق.

بعد ذلك بدأ اللقاء بسلسلة أوراق عمل بدأتها مديرة قسم تقييم الأداء المعرفي والمهني عبير قشقري، تحدثت فيها عن استثمار نتائج “النفيس” في تحسين مخرجات التعلم وقدم ماجد القحطاني من التحصيل التربوي ورقة تناولت دور مديري المدارس في تحسين نتائج التعلم في الاختبارات الوطنية والمركزية.

وفي ورقة العمل الثالثة للاجتماع قدمت رئيسة قسم الإشراف التربوي محايل الشهري ورقة ناقش فيها خطة المدرسة الأسبوعية والفصلية، ثم أعدت ورقة عمل بعنوان “الطريق إلى التميز”. من المدرستين الثانويتين 41 و67 بجدة وتقديمها مديرة ثانوية 67 منيرة الأسود. وانتهى اللقاء بحوار مفتوح أداره مدير مدرسة النهروان الثانوية بجدة أحمد القحطاني. وتم تقديم المداخلات، والرد على استفسارات مديري ومديرات المدارس، ومدير عام تعليم جدة وعدد من قيادات التعليم. الجدير بالذكر أن مدير عام التعليم كرم خلال اللقاء عدداً من مديري المدارس لتميز مدارسهم وحصولهم على العلامات العالية في اختبارات “نافس” الوطنية للعام الدراسي 1445هـ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى