رياضة

مورينيو يودع دوري أبطال أوروبا بعد فشل فنربخشة في هزيمة ليل

فشل المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو في قيادة فريقه الجديد فنربخشه التركي للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بالنظام الجديد لموسم 2025/24 بعد خسارة “الكناري” أمام نادي ليل الفرنسي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-1. من 2/3.

وخسر فنربخشه مباراة الذهاب على ملعب محايد في فرنسا 1-2 في الدقائق الأخيرة لأن ملعب ليل لم يكن جاهزا بعد كونه يستضيف دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) التي اختتمت أول من أمس الأحد.

وفي لقاء الإياب، سيطر التعادل السلبي على أغلب فترات المباراة، حتى تمكن المهاجم البوسني إدين دجيكو من التقدم بنتيجة 1-0، سجلها لاعب ليل ديكياتي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 90+1.

بعد أن امتدت المباراة إلى شوطين، فشل فنربخشه في تحويل هيمنته إلى أهداف أخرى واكتسب ميزة اللعب بلاعب إضافي منذ الدقيقة 109 فصاعدًا عندما تم طرد المدافع الجزائري الدولي عيسى ماندي ببطاقة حمراء.

وبدلا من تسجيل هدف الفوز في الوقت المتبقي من المباراة، حدث العكس حيث تلقت شباك فنربخشة هدفا قاتلا في الدقيقة 116 عبر ركلة جزاء نفذها الهداف الكندي الشهير جوناثان ديفيد، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 لصالحه. نادي ليل للصعود إلى منافسات “الليغا” من دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى