رياضة

تعرف على الأندية المتأهلة إلى دوري أبطال آسيا للنخبة

اكتملت قائمة الأندية المتأهلة لدوري أبطال آسيا 2024-2025 بعد استكمال منافسات الدور التمهيدي.

كان شاندونغ تايشان الصيني والغرافة القطري آخر فريقين تأهلا لمرحلة الدوري بعد فوزهما على بانكوك يونايتد التايلاندي وشباب الأهلي الإماراتي على التوالي.

فاز شاندونغ تايشان على بانكوك يونايتد 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي والوقت الإضافي، في مواجهة مثيرة على ملعب مركز جينان الرياضي الأولمبي. في المقابل، كان فرجاني ساسي بطل الغرافة بعدما سجل هدف المباراة الوحيد أمام شباب الأهلي على ملعب البيت.

اليانصيب

وفي القرعة التي ستجرى الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، سيلعب الفريقان في دوري الدرجة الثانية في منطقتهما، لينضما إلى الأندية الـ22 التي تأهلت مباشرة.

وتنقسم الأندية إلى مجموعتين تضم كل منهما 12 فريقا في المنطقتين الغربية والشرقية. ومن المقرر أن تقام مباريات مرحلة الدوري في الفترة من 16 سبتمبر 2024 إلى 19 فبراير 2025، حيث يلعب كل فريق ضد 8 خصوم مختلفين داخل منطقته على شكل 4 مباريات على أرضه و4 مباريات خارج أرضه.

المبدأ هو أنه لا يتنافس فريقان من نفس البلد ضد بعضهما البعض ويتم استخدام برنامج يانصيب خاص.

وتتأهل الأندية الثمانية الأولى في كل دوري إلى دور الـ16 المقرر لعبه في مارس 2025، يليه الأدوار النهائية في نظام المجموعات، بدءا من الدور ربع النهائي في السعودية في الفترة من 25 أبريل إلى مايو. 4, 2025.

الأندية المشاركة – منطقة الغرب

  • المستوى الأول: العين (الإمارات) – الهلال (السعودية) – السد (قطر) – بيرسيبوليس (إيران) – باختاكور (أوزبكستان) – الشرطة (العراق).
  • – المستوى الثاني: النصر (السعودية) – الريان (قطر) – الاستقلال (إيران) – الوصل (الإمارات) – الأهلي (السعودية) – الغرافة (قطر).

الأندية المشاركة – المنطقة الشرقية

  • – المستوى الأول: فيسيل كوبي (اليابان) – أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية) – ميناء شنغهاي (الصين) – بوريرام يونايتد (تايلاند) – سنترال كوست مارينرز (أستراليا) – جوهور دار التعظيم (ماليزيا).
  • – المستوى الثاني: كاواساكي فرونتال (اليابان) – بوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية) – شنغهاي شينهوا (الصين) – يوكوهاما مارينوس (اليابان) – قوانغتشو (كوريا الجنوبية) – شاندونغ تايشان (الصين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى