اخبار مصر

القومية للأنفاق: التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي السريع في الربع الأول من عام 2026

دكتور. أعلن طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق ، عن موعد التشغيل التجريبي للخط الأول للقطار الكهربائي السريع العين السخنة – العلمين – مطروح، مشيراً إلى أن التشغيل التجريبي للقطار سيتم خلال الربع الأول من العام الجاري. 2026 في المسافة من السخنة إلى محطة 6 أكتوبر ومن ثم التجارب المتوالية في المراحل المتبقية.

صرح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن شركة “سيمنس” الألمانية، انتهت من إنتاج 12 قطارًا من الخط الكهربائي السريع الأول “العين السخنة – العلمين – مطروح”، لافتًا إلى أن الشركة لا تزال مستمرة في إنتاج كامل القطارات المتفق عليها. أرقام.

وأضاف جويلي أن استيراد القطارات العاملة على الخط السريع بين محافظة السخنة ومطروح سيبدأ مطلع ديسمبر من العام المقبل بمعدل 5 قطارات شهريًا للركاب والبضائع.

القطار الكهربائي السريع

يبلغ طول الخط الأول للقطار السريع الذي يربط السخنة ومطروح حوالي 675 كيلو متر ويمتد بين 21 محطة منها 8 محطات للقطار الإقليمي و13 محطة للقطار السريع الذي يبدأ من محطة السخنة والذي يقع على ساحل البحر الأحمر ويؤدي إلى الإسكندرية والعلمين وينتهي عند محطة مطروح حيث يصل إلى… ويربط البحرين برا عبر القطار الكهربائي فائق السرعة.

ويتكامل هذا الخط أيضًا مع مشروع القطار الكهربائي الخفيف بمحطة العاصمة الإدارية، والخط الثاني من شبكة القطارات السريعة بمحطة حدائق أكتوبر، ومونوريل غرب النيل بمحطة 6 أكتوبر، وخط سكة حديد القاهرة أسوان بمحطة الجيزة. مما يساعد على تسهيل نقل الركاب والبضائع ودعم المناطق الصناعية والتجارية وتنشيط السياحة بمختلف أنواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى