اخبار مصر

مصدر بـ «التعليم» يكشف حقيقة إلغاء ودمج مواد بالثانوية العامة24/ 2025

إزالة مواد الثانوية العامة . وتبادل بعض المعلمين في الساعات الأخيرة رسائل تشير إلى إلغاء بعض المواد الدراسية في المرحلة الثانوية.

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منشورا على موقع فيسبوك يتضمن خطة لإلغاء المواد ودمج أخرى في مناهج الثانوية العامة بحلول عام 2025، وأن ذلك يرجع إلى وجود إحصائيات تؤكد أن مصر لديها عدد كبير من المواد في برنامجها التعليمي وأعلن أن هذا الخبر قد تم تسريبه من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

إزالة مواد الثانوية العامة

تقدم “الأصبع” لمتابعيها كل ما يتعلق بإلغاء مواد الثانوية العامة 2025 من خلال خدمة متطورة تقدمها لمتابعيها في كافة المجالات. انقر هنا لمزيد من المعلومات.

واقع التسرب من المواد الدراسية في الثانوية العامة

وينفي أحد المصادر قطع مواد المدرسة الثانوية

مصدر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكد لـ«الأسبوع» أن ما يشاع عن حذف أو إضافة مواد في الثانوية العامة مجرد أخبار كاذبة وملفقة لا أساس لها من الصحة، لافتا إلى أن الدستور يمنع الحذف أو الحذف. إضافة موضوعات دون دعوة مجلس الشعب واتخاذ القرار بشأنها.

الصورة المسربة من داخل وزارة التربية والتعليم

حقيقة الصورة المسربة التي تقترح حذف مواد الثانوية العامة

وفيما يتعلق بالصورة المسربة من وزارة التربية والتعليم، أوضح المصدر أن الصورة كانت مقترحاً ضمن مقترحات تطوير ملف التعليم في البلاد، مشيراً إلى أنه تم طرح العديد من المقترحات وكان المقترح إلغاءه، ومن بين المقترحات أن وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي منها على وجه الخصوص حذف مادة اللغة الأجنبية الثانية لجميع مجالات المرحلة الثانوية وحذف مادة الجيولوجيا من العلوم الطبيعية وحذف مادتي الفلسفة وعلم النفس من القسم الأدبي.

وأكد المصدر أن الصورة مسربة من الوزارة، لكنه لم يؤكد صحة الرسالة للأسباب المذكورة أعلاه.

السبب وراء عدم إمكانية إلغاء لغة أجنبية

كما أكد المصدر أنه لا يجوز التوقف عن تدريس لغة أجنبية بسبب الاتفاقيات الدولية القائمة التي تنظم ذلك.

وطالب المصدر المعلمين الذين ينشرون الأخبار بالتأكد من صحة هذه الأخبار قبل نشرها حتى لا تحدث بلبلة وإثارة التوتر في نفوس الطلاب وأولياء الأمور.

المواد التي كان من المتوقع حذفها في المدرسة الثانوية

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي إلغاء مواد الجيولوجيا واللغة الأجنبية والفلسفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى