اخبار مصر

محدش يحجز دروس دلوقتي.. تسريبات عن حذف ودمج مناهج الثانوية العامة 24 /2025

حذف اللغة الثانية ودمج المواد .. صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى تغييرات جوهرية في مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024/2025، لم يتم التأكد منها. وهناك تقارير تفيد بأن هذه الصورة تسربت من وزارة التربية والتعليم، مما يشير إلى إلغاء بعض المواد الدراسية في المرحلة الثانوية بعد أن أثبتت الإحصائيات أن مصر هي الدولة الوحيدة التي يتم تدريس عدد كبير من المواد فيها في المرحلة الثانوية.

انتشر خبر على مواقع التواصل الاجتماعي عن قرار وزير التربية والتعليم بتخفيض عدد المواد الدراسية بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي. تم الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي غدًا الثلاثاء 14 أغسطس 2024.

قالت مصادر مقربة من ملف التعليم، إن وزير التربية والتعليم سيعلن عن تخفيض عدد المواد بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

يمكن أن يتخذ الإعلان عن تخفيض المواد شكل حذف أو دمج المواد.

وبحسب المصادر فإن الإعلان سيتم بحضور رئيس الوزراء.

دكتور. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وبحسب بيانات مسربة في أروقة وزارة التربية والتعليم، فإن الحكومة ترفض زيادة عدد المواد الإلزامية في المرحلة الثانوية إلى أكثر من 30 مادة في المراحل الدراسية المختلفة.

ومن المعروف أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا بحضور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن إعادة هيكلة المدرسة الثانوية.

وافق المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي على إعادة هيكلة نظام التعليم العالي بما يتوافق مع النظم العالمية. وسيتم الإعلان عن ذلك في المؤتمر غدا وسيتم طرح أفكار لتكييف التعليم مع احتياجات سوق العمل.

حثت مواقع ومجموعات تعليمية أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2025 على عدم التسرع في حجز الدروس الخصوصية حتى تتضح الأمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى