العالم

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل الفريق الرجوب عقب عودته من أولمبياد باريس 2024

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، لدى عودته عبر معبر الكرامة الحدودي وسلمته استدعاء لمراجعة استخباراتها في معبر عوفر. المعسكر يوم الخميس القادم .

الفريق جبرائيل الرجوب

وقال الرجوب إن قوات الاحتلال احتجزته عبر معبر الكرامة الحدودي لدى عودته من حضور أولمبياد باريس 2024، وصادرت جواز سفره وقامت بتفتيشه الدقيق قبل تسليمه استدعاء لمراجعة مخابراتها.

وأضاف الرجوب أن كل الفلسطينيين هم هدف الاحتلال الإسرائيلي، وهذا أمر متوقع من قوة احتلال تدمر وتحاول طرد شعبنا، لا تفرق بين امرأة أو طفل أو شيخ أو نحن. فالفلسطينيون، بغض النظر عن وصفنا، مستهدفون ومضطهدون، ولا حصانة لأحد.

وأكد أنه لن يمتثل لطلب سلطات الاحتلال، وعلق قائلا: “هذه سلطة احتلال ولن ألتزم بطلبهم بمراجعة معلوماتهم الاستخبارية”.

وشدد الرجوب على أنه والأسرة الرياضية الفلسطينية، وبدعم من إخوانهم وأصدقائهم حول العالم، سيواصلون جهودهم من أجل استبعاد دولة الاحتلال الإسرائيلي من كافة المحافل الرياضية، كونها لا تحترم القوانين الدولية التي تحكم وتنظم العلاقات في الرياضة. يحترم الجمعيات.

وسبق أن واجه الرجوب تهديدات من وزراء حكومة الاحتلال باعتقاله بتهمة محاولته طرد دولة الاحتلال من الاتحادات الرياضية الدولية. وهدد وزير خارجية حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قائلا: “سنعمل على ذلك. إفشال خطة جبرائيل الرجوب، وإذا لم يتوقف فسنحبسه ونتركه يلعب وحده تحت الجدران”. “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى