اخبار مصر

الري: ورشة عمل لدراسة إمكانية وطرق شحن الخزان الجوفي

دكتور. شهد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري فعاليات ورشة عمل “التغذية الاصطناعية لخزان التربة” بحضور د. ناقش محمد داود، مستشار الموارد المائية في هيئة البيئة بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من المسؤولين بالوزارة، أحدث التقنيات المتوفرة في مجال تغذية الخزانات الجوفية، واستعرضوا عدداً من النماذج المستخدمة في عدد من وتستخدم دول العالم في هذا المجال.

شحن الخزان الارضي

دكتور. وأشار سويلم إلى أهمية هذا اللقاء في ظل الجهود المستمرة للاستفادة من الكفاءات المصرية العاملة بالخارج، خاصة وأن د. داود هو ابن مدرسة الري المصرية وأحد المتعاونين معها في مجال الأبحاث. ويأتي اللقاء في إطار التعرف على التجارب الناجحة للدول الأخرى في مجال إدارة المياه وخاصة المياه الجوفية، وتجارب الدول الأخرى في مجال التغذية الاصطناعية.

وأضاف معاليه أن الوزارة تراقب عدداً من القضايا المهمة مثل تحلية المياه لإنتاج الغذاء بكميات كبيرة وتدريب موظفي الوزارة في مجال معالجة المياه ودراسة المواقع والتقنيات المثلى لتطبيق الشحن تحت الأرض بناءً على دراسة دقيقة. السيناريوهات المدروسة.

دكتور. وقاد سويلم تشكيل فريق عمل ضم عددا من الكوادر المتخصصة في قطاع المياه الجوفية من الوزارة والمركز الوطني لأبحاث المياه بالتعاون مع الأستاذ الدكتور. محمد داود لوضع المقترحات الأولية لرسوم المياه الجوفية والمناطق ذات الأولوية التي يمكن فرض رسم المياه الجوفية فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى