العالم

إعلام أمريكي: شروط نتنياهو شملت فرض مزيد من القيود على الفلسطينيين

وذكرت وسائل إعلام أميركية، الأربعاء، نقلاً عن مسؤولين، أن شروط نتنياهو تشمل فرض مزيد من القيود على الفلسطينيين الراغبين بالعودة إلى منازلهم في قطاع غزة، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وأفاد المسؤولون أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء السلطة المحتلة، وضع شروطا جديدة في مايو الماضي أدت إلى تعقيد المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح السجناء.

“مقترح بايدن” للمفاوضات بين حماس وإسرائيل

وسبق أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة 31 مايو 2024، عن مقترح يتضمن ثلاث مراحل لتنفيذ وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل على الأرض في الأراضي الفلسطينية:

المرحلة الأولى من خطة بايدن مع مقترحات تفعيل وقف إطلاق النار

وكشف بايدن عن تفاصيل المقترحات الإسرائيلية المقترحة لإعادة وقف إطلاق النار في الأراضي المحتلة، وقال: إن المرحلة الأولى من الاقتراح تستمر ستة أسابيع وتتضمن:

– وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

– تمكين عودة النازحين إلى منازلهم بعد انسحاب الاحتلال من المناطق السكنية.

المرحلة الثانية من خطة بايدن مع مقترحات تفعيل وقف إطلاق النار

وأكد بايدن في كلمته في مؤتمر صحفي أن حركة حماس تتفاوض مع الكيان الصهيوني في المرحلة الأولى للوصول إلى المرحلة الثانية من وقف إطلاق النار، والتي من خلالها تنتهي الأعمال القتالية إلى الأبد، بالإضافة إلى تبادل جميع الرهائن الأحياء المتبقين و انسحاب القوات الإسرائيلية.

المرحلة الثالثة من خطة بايدن مع مقترحات تفعيل وقف إطلاق النار

وتابع بايدن: “في المرحلة الثالثة ستكون هناك خطة رئيسية لإعادة إعمار قطاع غزة”، مؤكدا أن مصر وقطر تعملان على ضمان عدم استئناف حماس العمليات العسكرية ضد إسرائيل، ودعا حماس إلى قبول ذلك. يمثل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى