اخبار مصر

عبد العاطي: لابد من بذل كافة المساعي لمنع التصعيد في المنطقة 

دكتور. التقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع يوكو كاميكاوا وزيرة خارجية اليابان، وذلك على هامش تواجده باليابان لحضور الفعالية اليوم 25 أغسطس، بناء على طلبها. انعقاد اجتماع التيكاد الوزاري في سياق التصعيد الأخير الذي شهدته الجبهة اللبنانية خلال الساعات القليلة الماضية.

منع التصعيد في المنطقة

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، إن الوزيرين اتفقا على ضرورة منع التصعيد في المنطقة وتكثيف جهود البلدين الصديقين بالتعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين. لمنع المنطقة من الانزلاق إلى حرب إقليمية تهدد أمن المنطقة واستقرار شعوبها.

كما أكد الجانبان على أهمية مواصلة الجهود لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وتمكين سكان غزة من الوصول غير المشروط إلى المساعدات الإنسانية والطبية من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني. في الأشهر الأخيرة.

وأضاف السفير أبو زيد أن استعداد وزير الخارجية الياباني للقاء الوزير للمرة الثانية خلال تواجده في طوكيو لبحث آخر التطورات المتعلقة بالوضع في الشرق الأوسط أبدى اهتمامه بالتشاور والتنسيق مع مصر. وسبق أن لعبت دوراً مهماً في منع التصعيد في المنطقة منذ اللحظة الأولى لاندلاع الأزمة، وهي تؤكد استعداد الجانب الياباني لوقف التصعيد في المنطقة وإحلال السلام في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى