اخبار مصر

تقليل الاغتراب 2024.. موعد البدء وشروط وخطوات التقديم

تقليل الاغتراب 2024 يترقب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة 2024 المسجلين في المرحلة الأولى من تنسيق التعليم العالي 2024 والمرحلة الثانية والتي تنتهي مساء اليوم الأحد الساعة 7 مساء موعد بدء تنسيق تقليل الاغتراب 2024 المجالات العلمية والأدبية للانتقال من الكلية المرشحة لها عن طريق مركز التنسيق الإلكتروني حيث أن معظم الكليات غير متوافقة مع الطلاب حيث أن مواقع الكليات منتشرة في مختلف المحافظات التي لا تنتمي للمنطقة الجغرافية التي تناسب الطلاب .

وفي هذا السياق، في التقرير التالي، تقدم «الأسبوع» لقرائها بشكل شامل وشامل موعد بدء تخفيض الإقامات في الخارج عام 2024، وخطوات تسجيل طلب تخفيض الإقامات في الخارج عام 2024، وشروط قبوله. خدمة إخبارية متنوعة تهدف إلى أن تقدم لزوارها على مدار الساعة مواضيع متنوعة ومختلفة. انقر هنا لمزيد من المعلومات.

الحد من الاغتراب 2024

موعد تخفيض الاغتراب هو 2024

وقالت هيئة التنسيق إن 2024 من طلاب المدارس الثانوية المسجلين في المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق التعليم العالي عام 2024 ستتاح لهم فرصة التعبير عن رغباتهم في إطار انتقالات تقليل الاغتراب عام 2024 للمرحلتين معا بعد إعلان الموعد النهائي لإعلان نتائج المرحلة الثانية عام 2024، وسيتم إعلان النتيجة ضمن النسبة المقررة وهي 10% حسب الطاقة الاستيعابية للجامعة التي ترغب التحويل إليها والواقعة في المنطقة الجغرافية “أ”، موضحاً نفس التخفيض في الاغتراب في عام 2024 سيحدث مرة واحدة فقط ولن يكون هناك تحويل ثلاثي. وبعد إعلان نتائج المرحلة الثالثة عام 2024، سيتم فتح الباب للانتقال إلى المرحلة الثالثة بنفس القواعد.

الحد من الاغتراب 2024

خطوات تسجيل طلب تخفيض الاغتراب عام 2024

أعلن مكتب التنسيق عن خطوات تسجيل طلب تخفيض الاغتراب لعام 2024 ليسهل على الطلاب إتمام العملية بنجاح وبدون أخطاء. يمكن لطلاب الثانوية العامة الراغبين في تقديم طلب تخفيض الاغتراب لعام 2024 اتباع الخطوات التالية:

أولا الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا .

ثانياً: الضغط على “خدمات تنسيق المدارس الثانوية”.

ثالثاً: اختيار خدمة تقليل الإقامات بالخارج ومن ثم نوع الشهادة المستلمة.

رابعاً: كتابة رقم الجلوس وكلمة المرور.

خامسًا، انقر فوق “تحديد قائمة جديدة” وحدد “تقليل الاغتراب”.

سادسا: حدد التخصص والكلية أو المعهد الذي يعتزم الطالب الالتحاق به.

سابعا: أدخل الرقم الوطني وكلمة المرور ورقم التأكيد مرة أخرى.

وأخيرًا، انقر فوق “تسجيل” وقم بطباعة نموذج النقل.

الحد من الاغتراب 2024

شروط تقليص المغتربين في 2024

– يجب تقديم طلب تخفيض الهجرة في عام 2024 في المنطقة الجغرافية “أ”.

– سيتم الموافقة على طلب تخفيض الاغتراب عام 2024 بحسب مجموع النقاط.

– التبديل بين الجامعات يتم مرة واحدة فقط.

– يتم التحويل إلكترونيا حصرا.

وسيتم الموافقة على طلب تخفيض عدد الإقامات في الخارج عام 2024 في حال استيفاء الشروط الإضافية للجامعة التي يرغب الطالب بالانتقال إليها، مثل اجتياز “اختبار الكفاءة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى