الخليج

«الأهرام» تُكرِّم آل الشيخ لجهوده في خدمة الإسلام ونشر الوسطية ونبذ التطرف

كرمت مؤسسة الأهرام الصحفية المصرية وزير الشئون الإسلامية والسمعة والإرشاد الشيخ د. عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ بمفتاح الأهرام الذي تقدمه الصحيفة لكبار الوزراء والشخصيات العامة والمفكرين والمثقفين المؤثرين حول العالم، مقابل جهوده في خدمة الإسلام والاعتدال والاعتدال والمواجهة بالإضافة إلى دوره كمفكر ومفكر إسلامي كبير وله تأثير ملحوظ في مختلف دول العالم الإسلامي.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي تزامن مع الزيارة الرسمية للدكتور . عبداللطيف آل الشيخ يرافقه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح بن عيد الحسيني والوفد المرافق له.

قال الرئيس التنفيذي لـ«الأهرام» د. وقال محمد فايز فرحات: يسعدنا أن نرحب بالوزير د. تكريم عبد اللطيف آل الشيخ بأعلى جائزة لمؤسسة الأهرام وهي “مفتاح الأهرام”. الأهرام”، والذي نقدمه لكبار الشخصيات العالمية، من رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء ومفكرين.

الوزير د. وقام عبد اللطيف آل الشيخ بجولة في قاعة تحرير الأهرام وزار متحف إدارة التصوير حيث استمع إلى شرح عن الكاميرات التاريخية والعصور التاريخية التي استخدمت فيها وشاهد عددا من الصور التاريخية للقادة والسياسيين ورؤساء الحكومات. كما زار عدد من الدول منها الملك فيصل بن عبد العزيز والملك فهد بن عبد العزيز والسادات استوديو الأهرام وأجرى مقابلة تلفزيونية.

وأجرى وزير الشئون الإسلامية حوارا موسعا مع كبار الصحفيين بجريدة الأهرام ووسائل الإعلام المصرية والعربية، بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الإسلامية، مشيدا بالعلاقات التاريخية والتنسيق بين البلدين. البلدين في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بتصدير التسامح ومكافحة الكراهية.

وأكد آل الشيخ أهمية الدور التثقيفي لوسائل الإعلام في بناء الوعي الديني والثقافي وتعزيز التعاون البناء بين البلدين بما يعكس العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين المملكة ومصر بفضل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين. خادم الحرمين الشريفين، والملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والرئيس عبد الفتاح رئيس جمهورية مصر العربية الذي وصف بأنه باني نهضة مصر الحديثة.

واستعرض وزير الشؤون الإسلامية خلال الحوار دور المملكة وجهودها في مكافحة التطرف والأفكار الضالة، وكذلك في نشر التسامح الديني والنهج الوسطي المعتدل، كما أبرز جهود ولي العهد الاستثنائية في مكافحة الفساد. نشر القيم وتمكين المرأة السعودية التي وصلت إلى مناصب قيادية خلال هذه الفترة. وساهمت في تعزيز التنمية والبناء والتنمية.

يشار إلى أن الوزير د. وكان عبد اللطيف آل الشيخ قد وصل مساء أمس، لرئاسة وفد المملكة إلى المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة، الذي تنظمه وزارة الأوقاف المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الجمعة. وشارك في المؤتمر 100 وزراء ومفتون وقادة فكر عالمي من 60 دولة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى