اخبار مصر

وزير الاستثمار يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة العلاقات الاقتصادية المشتركة

أكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، أن مصر والولايات المتحدة تربطهما علاقات ثنائية مستقرة مبنية على تاريخ طويل من التعاون والتنسيق المثمر والبناء في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى والوفد المرافق لها، حيث بحث اللقاء العلاقات الاقتصادية المشتركة وسبل تطوير علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين في المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء أكد أيضًا على أهمية توسيع العلاقات الاقتصادية الإستراتيجية بين القاهرة وواشنطن في زيادة التجارة البينية والاستثمارات المجتمعية بما يخدم مصلحة الاقتصادين المصري والأمريكي من الاتفاقيات الموقعة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية. لزيادة قابلية التشغيل البيني والمشاريع الاستثمارية المشتركة بين البلدين.

وناقش الوزير والسفير الأمريكي موضوعات جلسات الاجتماع الثاني للجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية المشتركة، والتي ستعقد بواشنطن يومي 4 و5 سبتمبر من العام المقبل، كما تتضمن عقد اجتماعات بين الجانبين حول الموضوع. اليوم الأول سيكون هناك اجتماع بين ممثلي الحكومتين لمتابعة تنفيذ نتائج الجولة الأولى من الاجتماع. وعرضت اللجنة التطورات الاقتصادية التي تشهدها مصر وحوافز الاستثمار والتحديات المقبلة، فضلاً عن فرص ومجالات الاستثمار في مصر، فيما سيركز اليوم الثاني على تنسيق الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين بما يتماشى مع القطاعات ذات الأولوية للدولة المصرية. يصبح.

من جانبها، جددت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، استعداد بلادها لتعزيز إطار التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والبيئة، مشيرة إلى اهتمام السفارة بالتنمية المستدامة. الاجتماع التنموي المرتقب للجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية المشتركة وجهودها لتحقيق النتائج المرجوة في هذا الاجتماع الهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى