اخبار مصر

أول تعليق لـ السياحة على صور حفار منطقة سقارة

علقت وزارة السياحة والآثار على ما تم تداوله عبر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الإلكترونية، على صور تشير إلى وجود آلة حفر بمنطقة سقارة الأثرية، وعن سير أعمال التنقيب الأثري بالمنطقة وإلى ظهور الشواهد الأثرية بالثقوب.

وقالت وزارة السياحة والآثار مؤخرا في بيان لها، إن الصور المتداولة حاليا غير صحيحة حيث لا يوجد حفر حاليا في المنطقة، وأن الصور المتداولة هي صور أقدم، وأقدم من ذلك، حيث استغرق العمل على مد كابلات الكهرباء سنة ونصف. ومن الضروري تجهيز البوابة الجنوبية الجديدة للمنطقة على الطريق الأوسط لاستقبال زوار المنطقة من السائحين والزوار المصريين والأجانب. والوصول إلى المنطقة القريبة من المتحف المصري الكبير.

دكتور. ومن جانبه أكد محمد إسماعيل خالد أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أن تنفيذ أعمال مد هذه الكابلات، والتي تم الانتهاء منها بالكامل منذ عام ونصف، يتم تحت إشراف ورقابة كاملة من قبل علماء الآثار بالمنطقة. المديرين والتفتيش المختص للتعامل مع كافة الأدلة التي قد تظهر في الطريق، ويؤكد المجلس أن المجلس الأعلى للآثار لا يدخر جهداً في الحفاظ على الآثار المصرية، التي لا تعتبر تراثاً ثقافياً لمصر فحسب، بل أيضاً تراث الإنسانية جمعاء.

وأهابت وزارة السياحة والآثار وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الاستسلام للشائعات والسعي إلى تحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات التي لا أساس لها من الصحة وتؤدي إلى ذلك قبل نشرها في حال نشرها. لديك أي أسئلة أو شكاوى، يرجى زيارة الموقع الرسمي للوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى