العالم

أمطار ورياح.. حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024

الأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية . أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عبر موقعه الرسمي عن حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، وكذلك درجات الحرارة المتوقعة في معظم الأماكن في المملكة.

حالة الطقس في السعودية اليوم

وفي شرحه لحالة الطقس في السعودية، نوه المركز الوطني إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الشديدة مع غزارة الأمطار وتساقط البرد، بالإضافة إلى رياح نشطة تثير الغبار والأتربة على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة. مكة المكرمة والمدينة المنورة.

الأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية

وأضافت أن تلك الظواهر الجوية كانت معتدلة في أجزاء من مناطق “حائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية”، وكذلك في الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض (وادي الدواسر).

الطقس في المملكة العربية السعودية

وتابع المركز أن الأحوال الجوية في السعودية اليوم ستؤدي إلى تشكل الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على هضاب جازان وعسير والباحة الممتدة حتى مكة والطائف.

الطقس في المملكة العربية السعودية

تهب الرياح على البحر الأحمر من جنوبية إلى جنوبية غربية، وتتجه تدريجياً نحو الغرب، بسرعة تتراوح بين 20 – 40 كم/ساعة، وتصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة، مع تشكل السحب الرعدية الممطرة.

حالة البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية

ويتراوح ارتفاع الموج من متر إلى مترين ويصل إلى ثلاثة أمتار عند تشكل السحب الرعدية الممطرة. وتكون حالة البحر خفيف إلى معتدل مع تموج الموج وتشكل السحب الممطرة.

الطقس في المملكة العربية السعودية

أما عن حالة موانئ الخليج العربي، فتهب الرياح السطحية من الغرب إلى الشمال الغربي وتتحول تدريجياً من الشمال إلى الشمال الشرقي بسرعة تتراوح من 10 إلى 30 كم/ساعة. ويتراوح ارتفاع الموج بين نصف متر ومتر واحد. والبحر معتدل.

درجات الحرارة في السعودية

درجة الحرارة العظمى في مكة 38 والصغرى 28.

– المدينة المنورة درجة الحرارة العظمى 41 والصغرى 31.

– درجة الحرارة في الرياض العظمى 42 والصغرى 31.

درجة الحرارة العظمى في جدة 39 والصغرى 30.

درجة الحرارة العظمى في الدمام 46 درجة مئوية، والصغرى 31 درجة مئوية.

– درجة الحرارة العظمى في أبها 24 والصغرى 15.

– درجة الحرارة العظمى في تبوك 40 والصغرى 26.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى