اخبار مصر

«تكافل الصحفيين» يعتمد تشكيل هيئة المكتب.. قرار جديد بشأن زيادة الاشتراكات

عقد مجلس إدارة صندوق التضامن برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الصندوق اجتماعه يوم الأحد الموافق 25 أغسطس واتخذ القرارات التالية:

أولاً – تشكيل الهيئة الرسمية :

ووافق أعضاء المجلس على تعيين الزميل بدوي طه أميناً للصندوق، وسيكون له حق التوقيع مع خالد البلشي رئيس مجلس إدارة الصندوق.

ثانياً: تاريخ تطبيق الدراسة الاكتوارية:

وقرر مجلس الإدارة تأجيل تحصيل الزيادة المقررة في الاشتراكات التي أقرتها الدراسة الاكتوارية التي أقرتها الجمعية العمومية بتاريخ 28 يوليو من العام الماضي وتجميد كافة آثارها لحين انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي أعلنها رئيس مجلس الإدارة. وطالب مجلس إدارة الصندوق لـ17 سبتمبر المقبل. إعادة النظر في موعد البدء بتنفيذ الدراسة الإكتوارية والتي تم تنفيذها استجابة لطلبات عدد من الزملاء في الجمعية العمومية للصندوق.

ودعا مجلس إدارة الصندوق كافة المؤسسات الصحفية الوطنية إلى تأجيل تحصيل فروق الاشتراكات إلى حين انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

نقابة الصحفيين

ثالثاً – الإجراءات التنظيمية :

ومن أجل ضمان الشفافية وإبلاغ أعضاء الجمعية العمومية بكافة الحقائق والقرارات المتعلقة بالصندوق، قرر مجلس إدارة الصندوق ما يلي:

إطلاق صفحة رسمية على الفيسبوك للإعلان لأعضاء الجمعية العمومية عن كافة القرارات والبيانات الرسمية المتعلقة باجتماعات المجلس.

– إنشاء مجموعة مغلقة على الفيسبوك، تقتصر عضويتها على أعضاء الجمعية العمومية للصندوق، للرد على كافة استفسارات وأسئلة الزملاء والحفاظ على التواصل الدائم بين أعضاء الجمعية العمومية ومجلس الإدارة.

– إعداد نشرة شهرية تحتوي على كافة قرارات وأنشطة الصندوق وإبلاغها لباقي أعضاء الجمعية العمومية.

– إطلاق حملة طرق الأبواب من قبل أعضاء مجلس الإدارة والتي ستتضمن زيارات أعضاء الهيئة العامة لمؤسساتهم للرد على أي استفسارات والعمل على زيادة عدد المشتركين في الصندوق لضمان تعظيم الموارد المالية.

نقابة الصحفيين

وأكد مجلس إدارة صندوق التضامن أن كافة القرارات المتعلقة بالجمعية العمومية أو بموارد الصندوق يتم اتخاذها وفقاً لقانون التأمين الموحد واللوائح المعمول بها في عمل الصندوق وأن جميع أعضاء المجلس يعملون على أساس بشكل تطوعي ولا يحصلون على أي مبالغ مالية مقابل جهودهم.

كما أكد المجلس على أنه لا توجد أي نية على الإطلاق لرفع سن استحقاق المزايا التضامنية عند التقاعد إلى 65 عاما، وهذه النقطة لم تطرح على الإطلاق من قبل أعضاء المجلس، إذ من حق جميع الزملاء الحصول على المزايا المقترحة. سن التقاعد، وهو 60 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى