الخليج

تدشين الخدمات الطبيّة للعيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد في المدينة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة بحضور وزير الصحة فهد الجلاجل الخدمات الطبية في مبنى العيادات الخارجية الجديد بمستشفى الملك فهد العام بطاقة تشغيلية تبلغ 84 عيادة تنفذها منطقة المدينة المنورة مجمع صحي بقيمة 54 مليون ريال وفق أفضل معايير البناء. ويتم ذلك كجزء من تطوير وتحسين نظام الرعاية الصحية لسكان المنطقة وزوارها.

وأشاد أمير منطقة المدينة المنورة بالدعم الذي يحظى به القطاع الصحي من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وتوفير كافة الإمكانات المادية والبشرية لتحسين الخدمات الصحية والعلاجية للمستفيدين في المنطقة. وذلك لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للبرنامج لتحقيق التحول للقطاع الصحي في إطار أهداف رؤية المملكة وتسهيل الوصول إلى العلاجات الطبية والعلاجية المثلى.

وأشاد بجهود وزارة الصحة في تحسين مستويات الأداء من خلال تنفيذ المشاريع الصحية وتتبع مؤشرات النجاح وفق الجداول الزمنية والجهود المبذولة لدعم كافة المرافق بالمعدات الطبية الحديثة. واطلع أمير المدينة على خدمات مبنى العيادات الخارجية، كما استمع إلى شروحات حول خدمات العيادات التخصصية والخدمات الطبية واللوجستية المساندة.

وفي هذا السياق، افتتح أمير المدينة المنورة المرحلة الأولى من مشروع تطوير مركز الصحة الأولية الذي تنفذه الكتلة الصحية، والذي يتكون من سبعة مراكز صحية، من بينها مركز استشاري لتقديم الخدمات الطبية المتخصصة، شرق المدينة المنورة.

واستمع الأمير سلمان بن سلطان إلى بيان حول خدمات مراكز الصحة الأولية ومكوناتها، والتي تشمل العيادات الأولية والعيادات المتخصصة في طب الأسرة، وكذلك العيادات العامة وطب الأطفال وطب الأسنان وغيرها من الخدمات لسكان الأحياء السكنية، بالإضافة إلى إلى نظام الخدمات الصحية المساندة مثل الأشعة والصيدلة والمختبر.

وفي ختام الحفل قدم وزير الصحة فهد الجلاجل درعا لأمير منطقة المدينة المنورة. وتقديراً لجهوده في دعم مشاريع ومبادرات القطاع الصحي بالمنطقة، كرّم وزير الصحة أيضاً الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة المهندس فهد البليشي؛ مقابل دعم الهيئة لمشاريع التجمع الصحي على مستوى المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى