اخبار مصر

بقيمة 274 مليون جنيه.. وزير الزراعة يوافق على صرف تمويل جديد للمشروع القومي للبتلو

وافق مجلس إدارة المشروع القومي للعجول برئاسة علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تخصيص مبلغ 274 مليونا و400 ألف جنيه لـ 392 مستفيدا من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالي عدد البرنامج الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي تهدف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها السيسي إلى دعم 3920 راعياً من أجل تنمية المناطق الريفية في مصر ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

وبحسب بيان صدر اليوم الثلاثاء، وجه وزير الزراعة قطاع تنمية الثروة الحيوانية والدواجن والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع مديريتي الزراعة والطب البيطري على مستوى محافظات الجمهورية، بتكثيف المراقبة الميدانية لمعرفة المزيد حول المستفيدين من المشروع الوطني لحم العجل وفي نفس الوقت تقديم كافة جوانب الدعم والرعاية البيطرية والرعاية الصحية والتحقيق في أي مشاكل تواجه المستفيدين المحليين والعمل على القضاء عليهم في مهدها.

وقال إن المشروع الوطني لحم العجل يهدف إلى إيصال اللحوم الحمراء إلى الأسواق بسعر عادل ومعقول لكل من المنتج والمستهلك، إضافة إلى تكافؤ الأسعار في الأسواق سواء للحيوانات الحية أو للحوم الحمراء والألبان. منتجات.

من جانبه قال نائب وزير الزراعة المهندس مصطفى الصياد، إن إجمالي تمويل المشروع حتى الآن أكثر من 8 مليارات و985 مليون جنيه لنحو 44 ألف مستفيد لتربية وتسمين 510 آلاف رأس من الماشية. سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجول عالية الإنتاجية لإنتاج الألبان لتوفير المزيد من اللحوم ومنتجات الألبان.

وأكد الصياد أن وزارة الزراعة وبنك التمويل “البنك الزراعي المصري أو البنك الأهلي المصري” يقومان بعمليات تفتيش على إسطبلات المستفيدين للتأكد من وجود موقع مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء. وفور استلام المستفيد للرؤوس يتم التأمين عليها بنسبة مخفضة في صندوق تأمين الثروة الحيوانية، ومن ثم… تكثيف المراقبة الميدانية على إسطبلات المستفيدين من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والدواجن والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

قال رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والدواجن د. بدوره قال طارق سليمان، إنه من الممكن الاستفادة من مشروع لحم العجل الوطني من خلال الاتصال بأقرب إدارة زراعة أو فرع بنك زراعي مصري أو بنك وطني مصري منتشر في محافظات ومراكز الجمهورية أو من خلال التواصل مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والدواجن تحت رقم “0220541463”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى