اخبار مصر

وزير التعليم: الاستعانة بالمعلمين المحالين للمعاش لسد العجز

تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، مدرسة السويس الثانوية بنات القديمة والنقيب الشهيد محمد عمرو الطاهر بمدينة السويس.

أطلب المساعدة من المعلمين المتقاعدين

وتفقد الوزير عدداً من الفصول بمدرسة السويس الثانوية بنات القديمة والتي تضم 961 طالبة. وحرص خلال زيارته على عقد لقاء مع معلمي وإداريي المدرسة، حيث شرح إعادة هيكلة المدرسة الثانوية بهدف تدريس المواد الأساسية على أكمل وجه. مع الإشارة إلى أن هذا النظام مطبق في معظم دول العالم، ويهدف قرار أعمال العام إلى تقييم الطلاب بشكل مستمر وقياس نتائج التعلم بشكل دقيق وفي نفس أسبوع تدريس المواد الأكاديمية.

وفي هذا السياق أكد الوزير على أهمية القواعد التأديبية المدرسية لتحفيز المعلمين وتحقيق المشاركة الطلابية ومحاسبة المخالفين.

وفي إطار الجولة تفقد الوزير مدرسة الشهيد النقيب محمد عمرو الطاهر وأشاد باهتمام مديرة المدرسة بتنظيم وتنظيف الفصول الدراسية وقاعات رياض الأطفال وغرفة الطبيب ومخزن الكتب المدرسية، فضلاً عن الاستغلال الأمثل للمساحات لتقليل عددها. تقل كثافة الطلاب .

بعد ذلك عقد الوزير اجتماعا مع معلمي المدرسة لمناقشة القضايا والتحديات التي يواجهونها والتأكد من تقليل الكثافة الطلابية في المدرسة. وأكد أن الوزارة تركز على تحسين العملية التعليمية في المدارس وإشراك الطلاب فيها، بالإضافة إلى دعم مجموعات التقوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى