رياضة

هاري كين يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا

حصل هاري كين، هداف المنتخب الإنجليزي ونادي بايرن ميونخ الألماني، على الحذاء الذهبي كأفضل هداف في كرة القدم الأوروبية لموسم 2023/24، اليوم الثلاثاء، في حفل أقيم في منطقة بافاريا بمدينة ميونيخ.

وسجل هاري كين 36 هدفا في موسمه الأول في الدوري الألماني مع نادي بايرن ميونخ، متفوقا على أمثال إيرلينج هالاند وكيليان مبابي وأرتيم دوفبيك ولاوتارو مارتينيز، الذين تصدروا قائمة الهدافين في الدوريات الأربع الكبرى.

وبات أسطورة توتنهام أول مهاجم إنجليزي يفوز بالجائزة المرموقة منذ مواطنه كيفن فيليبس الذي لعب لصالح سندرلاند عام 2000.

وانضم هاري كين (31 عاما) إلى أساطير بايرن ميونيخ الفائزين بالحذاء الذهبي: جيرد مولر (مرتين) وروبرت ليفاندوفسكي.

الجائزة موجهة للجميع في نادي بايرن ميونخ

أشاد هاري كين بدور زملائه في بايرن ميونخ، وأكد أنه لولا مساعدتهم ودعمهم المستمر، لم يكن ليسجل هذا العدد من الأهداف في موسمه الأول في ألمانيا.

وفي حديثه للجمهور بعد حصوله على الجائزة، قال كين: “إنه شعور رائع. لا يسعني إلا أن أشكر النادي وزملائي في نادي بايرن ميونخ. الجائزة تنطبق على الجميع. بدونك لم أكن لأقف هنا اليوم.”

وأضاف هاري كين: “من المميز الآن أن يتم ذكرنا في نفس السياق مع أسماء كبيرة مثل ميسي ورونالدو”.

وسجل قائد منتخب إنجلترا هدفا كل 79 دقيقة في الدوري الألماني الموسم الماضي، لكن تلك الأهداف لم تساعد فريقه على الفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 2012.

واختتم كين حديثه بالقول: “أريد الاستمرار بالطريقة التي بدأت بها الموسم الماضي، ولكن من المهم أيضًا الفوز بالألقاب. نريد أن نكون ناجحين كفريق. أشعر أنني بحالة جيدة للغاية وأتطلع للموسم الجديد وأشعر بالطاقة الجديدة وأنا متحمس لرؤية إلى أين سيقودنا ذلك.

ليونيل ميسي هو ملك الحذاء الذهبي

تم تقديم جائزة الحذاء الذهبي في موسم 1967/68 وسبق أن تم منحها لأفضل هداف في الدوري الأوروبي. ومع ذلك، في عام 1997 تم تغيير القواعد لاستخدام التصنيف الذي يفضل اللاعبين في الدوريات الأعلى على الدوريات الأدنى.

ليونيل هو اللاعب الحائز على الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الموسم الأوروبي، بالإضافة إلى الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول.

ميسي هو الوحيد الذي فاز بالجائزة ست مرات، يليه كريستيانو رونالدو الذي فاز بها أربع مرات.

ومن المتوقع أن يتنافس النرويجي إيرلينج هالاند على صدارة قائمة أكثر اللاعبين حصولاً على الحذاء الذهبي إذا استمر على هذا المنوال مع مانشستر سيتي في المواسم المقبلة، لافتاً إلى أنه سيكون مرشحاً للجائزة لموسم 2022/ 23 فاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى