العالم

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن جنديا قتل وأصيب آخر بجروح خطيرة خلال القتال الذي دار في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، حسبما نقلت وكالة كايرو نيوز في خبر عاجل.

وفي سياق متصل أفاد مبعوث القناة أن شهيدة استشهدت وأصيب آخرون في قصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، نتيجة القصف الإسرائيلي لمنازل المدنيين في تل الهوى. حي، جنوب غربي مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها البري والبحري والجوي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي، فيما ترتكب المجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني الذين يواصلون التنقل من مكان إلى آخر هربا من نيران الاحتلال، و وتستمر الحرب مخلفة دماراً واسع النطاق في مختلف المدن الفلسطينية التي ترزح تحت حصار خانق. ويخضع القطاع لقيود صارمة على واردات الوقود والمساعدات المطلوبة بشكل عاجل للتخفيف من الوضع الإنساني الكارثي.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن عدد الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر 2023 ارتفع إلى 40476 شهيداً ونحو 93647 جريحاً معظمهم من الأطفال والنساء. بالإضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا يرقدون تحت الركام وفي الشوارع، وسيارات الإسعاف غير قادرة على إنقاذهم بسبب القصف المستمر والظروف القاسية على الأرض، وسط حصار خانق في قطاع غزة وقيود مشددة على استيراد الوقود. وكانت هناك حاجة ماسة إلى المساعدات للتخفيف من الوضع الإنساني الكارثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى