اخبار مصر

وزير الزراعة يبحث مع أعضاء الغرفة التجارية الألمانية التعاون المشترك

اجتمع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وأعضاء غرفة التجارة الألمانية بحضور النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب لبحث أوجه التعاون المشترك في القطاع الزراعي .

وناقش اللقاء فرص التعاون في عدد من المجالات ذات الصلة بالقطاع الزراعي في مصر، والاستفادة من التجارب الألمانية الناجحة في عدد من الأنشطة، خاصة في مجال تطوير التعاونيات الزراعية وإنشاء وحدات تعاونية ناجحة تقدم خدمات متنوعة للمزارعين.

وأشار وزير الزراعة إلى أن هناك رؤية خاصة لتعديل قانون التعاونيات الزراعية بما يعزز دور الجمعيات الزراعية في خدمة المزارعين وزيادة كفاءتهم وتقديم خدمات أوسع وأشمل للمزارعين ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم. دعم تسويق المحاصيل، بالإضافة إلى توفير احتياجات الإنتاج الزراعي المختلفة ومراعاة الإرشاد الزراعي والدعم الفني والميكنة الزراعية الحديثة.

كما ناقش اللقاء فرص التعاون في مجال بناء قدرات المهندسين الزراعيين والعاملين في الجمعيات الزراعية والمزارعين للتعرف على التقنيات الزراعية الحديثة والمتقدمة بالإضافة إلى مشاريع دعم صغار المزارعين في مختلف القرى.

كما تمت مناقشة فرص التعاون في مجال تحديث وتطوير الري والميكنة الحديثة للزراعة، فضلا عن التعاون في مجال تطوير البذور ذات الإنتاجية العالية والصمود أمام تغير المناخ ونشر المبيدات الزراعية.

كما بحث اللقاء التعاون في مجالات الاستثمار الزراعي والشراكة مع القطاع الخاص في إقامة المشروعات الزراعية التي تساهم في التنمية الزراعية الشاملة، في إطار خطة الدولة المصرية لتشجيع الاستثمار وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك المفتوح.

من جانبهم، أبدى ممثلو الغرفة التجارية استعدادهم للعمل مع وزارة الزراعة لتبادل التجارب الناجحة المتعلقة بإدخال التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، وخاصة إنتاج البذور والري الحديث، وإعداد برامج تدريبية لهم. نشر الوعي الزراعي ذات الصلة.

حضر اللقاء د. أحمد أدهم، رئيس الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة، ود. سعد موسى مفوض العلاقات الزراعية الخارجية والمستشار أحمد جلال المستشار القانوني لوزير الزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى