اخبار مصر

وزير التعليم يصل أسوان لمتابعة جهود تنفيذ الآليات والقرارات المنظمة للعام الدراسي الجديد

وصل الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى محافظة أسوان صباح اليوم لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد والآليات التي يتم تنفيذها لضمان الانضباط في نظام التعليم.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله المحافظة، اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، ود. وكان في استقباله أيمن بهاء الدين نائب الوزير، والمهندس عمرو حلمي لاشين نائب المحافظ ورئيس الوزارة، والأستاذ الدكتور محمد فؤاد الرشيدي مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان.

وفي بداية الزيارة قام الوزير والمحافظ بجولة تفقدية لمجمع مدارس العروبة الذي يضم 2413 طالباً وطالبة، حيث تفقدوا عدداً من الفصول الدراسية ومعارض بعض الطلاب بقاعة التربية الفنية ضمن فعاليات الزيارة. من الأنشطة الصيفية حيث أشاد الوزير بقدرات الطلاب والطالبات.

كما عقدوا اجتماعا مع معلمي مجمع مدارس العروبة لمناقشة آخر الآليات والقرارات لتنظيم العام الدراسي الجديد، حيث قدم الوزير آراءهم ومقترحاتهم حول سبل تنفيذ آليات تقليل الكثافة الطلابية، لمعالجة ما سمعناه نقص المعلمين. وجذب الطلاب إلى المدارس.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يدرسون‏‏ و‏نص‏‏

وأكد الوزير محمد عبد اللطيف، خلال اللقاء، أن الجولات الجارية بالمحافظات تأتي في إطار جهوده للتواصل المباشر مع مديري إدارات التعليم ومديري المدارس والمعلمين من أجل متابعة جهود تنفيذ الآليات المعلنة على أرض الواقع لضمان الانضباط في العام الدراسي الجديد ومعالجة التحديات المختلفة التي تريد وزارة التربية والتعليم التغلب عليها وتحسينها.

وأضاف الوزير أن لوائح الانضباط والتحفيز التي ستصدر قريباً تهدف إلى تحقيق أعلى مستوى من الانضباط في المدارس واستعادة سمعة المعلمين وتحفيز الطلاب.

من جانبه ثمن اللواء إسماعيل كمال الجهود المكثفة التي يبذلها الوزير محمد عبد اللطيف لتحسين أداء نظام التعليم في مختلف المحافظات وأكد التزامه بدعم هذه الجهود لتحسين جودة التعليم بكافة أشكاله الممكنة في المحافظة.

ثم قام الوزير والمحافظ بزيارة مدرسة أحمد طه حسين الثانوية التي تضم 1255 طالباً وطالبة، حيث قاما بجولة في معمل الحاسب الآلي بالمدرسة أثناء تقديم دورة تدريبية لعدد من الطلاب واستمعوا إلى شروحات من بعض الطلاب على مستواهم. واستفادوا من هذه الدورات في توسيع مهاراتهم.

كما اهتم الوزير بعقد لقاء مع معلمي المدارس لبحث الآليات المعلنة، مؤكدا أن الجهود المستمرة سواء من خلال قيادة الوزارة أو من خلال قيادات التعليم في مختلف المحافظات تهدف إلى التغلب على التحديات سواء تعلق الأمر بالتعليم. كثافة الطلاب أو معالجة تحديات القضاء على النقص في المعلمين وجذب الطلاب إلى المدارس وتحسين أداء مديري المدارس، مما يؤثر في النهاية على جودة التعليم. تقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب.

قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏طاولة‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى