العالم

نبيل أبوردينة: الحرب الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية لها نتائج وخيمة

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الحرب الإسرائيلية في الضفة الغربية ضد مدن وقرى ومخيمات جنين وطولكرم وطوباس وغيرها من المدن الفلسطينية تتصاعد، إضافة إلى حرب الإبادة في الضفة الغربية. قطاع غزة سيؤدي إلى نتائج رهيبة وخطيرة سيدفع الجميع ثمنها.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أضاف أبو ردينة في بيان اليوم/الأربعاء: “العدوان الذي شنته فجر اليوم على شمال الضفة الغربية وأدى حتى الآن إلى استشهاد تسعة مواطنين” وإصابة آخرين. العشرات هو استمرار للحرب الشاملة ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وهو تصعيد خطير يجب أن يحارب من أجله سلطات الاحتلال والجانب الأمريكي الذي يوفر الحماية والدعم لهذا الاحتلال لمواصلة الحرب. ضد شعبنا الفلسطيني مستمر، تحمل المسؤولية”.

وشدد على أن “هذه السياسات التصعيدية وتدمير المدن وقتل المواطنين والاعتقالات والاستعمار لن تحقق الأمن والاستقرار لأحد وسيدفع الجميع ثمن هذا الغباء الإسرائيلي”، وطالب الجانب الأمريكي بالتدخل الفوري. وإجبار سلطات الاحتلال على إنهاء حربها الشاملة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، ويعلن أن على العالم التحرك الفوري والعاجل لاحتواء هذه الحكومة المتطرفة التي تشكل تهديدا لاستقرار المنطقة و العالم كله .

يُشار إلى أن قوات الاحتلال بدأت منذ مساء أمس، عدوانًا واسعًا على مدن جنين وطوباس وطولكرم، بمشاركة الطائرات المروحية والطائرات المسيرة وعدد كبير من الآليات العسكرية معززة بالجرافات، وحاصرت مدن جنين وطوباس وطولكرم كما تعمدت إعاقة عمل فرق الإنقاذ ومنعها من الوصول إلى المصابين في المواقع التي استهدفتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى