اخبار مصر

«معلومات الوزراء»: مصر تتخذ خطوات استباقية لمواجهة جدري القردة لمنع دخوله البلاد

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تشديد إجراءات الفحص الصحي للقادمين من جميع دول العالم، والتعرف البصري على الركاب وأطقم النقل القادمين على متن الرحلات الجوية المختلفة، ونشر الكوادر الصحية الطبية، مما يقلل من الإصابة حجم وكثافة العملية.

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرا حول الإجراءات التي اتخذتها مصر بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجهات المعنية، بما في ذلك إجراءات الحجر الصحي والمراقبة والوصول، في خطوة استباقية لمكافحة ومنع دخول مرض جدري القرود إلى البلاد. مصر .

وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن وزارة الصحة أعدت دليلاً إرشادياً حول إجراءات الحجر الصحي في منافذ الدخول المختلفة وطرق الإبلاغ عن الحالات المكتشفة.

بيان من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار للوقاية من مرض جدري القرود بمجلس الوزراء

وأضاف المركز أن هناك نظام للإبلاغ عن حالات الإصابة، يتضمن معلومات عن مصدر البلاغ والبيانات الديموغرافية والمعلومات الرئيسية التي سيتم جمعها كجزء من استمارة التقصي، وكذلك عوامل الخطر وحالات التعرض السابقة مثل كمخالطة للحالات المحتملة أو المؤكدة.

بيان من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار للوقاية من مرض جدري القرود بمجلس الوزراء

ونوه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إلى ضرورة توضيح تاريخ السفر إلى الدول التي يتوطن فيها المرض أو التي ظهرت فيها حالات مؤخراً، وكذلك الأعراض التي يعاني منها المصاب وتاريخ ظهورها.

بيان من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار للوقاية من مرض جدري القرود بمجلس الوزراء

وفيما يتعلق بإجراءات الحجر الصحي، فقد تم زيادة الاستعدادات في أقسام الحجر الصحي بالمطارات والموانئ والمعابر البرية، وزيادة الفحوصات الصحية للقادمين (كاميرات، أقفال حرارية، أجهزة قياس درجة الحرارة عن بعد) واتخاذ أقصى الإجراءات الاحترازية لمكافحة ذلك. العدوى في الحالات المشتبه فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى