الخليج

بعد تتويجه بـ3 ميداليات دولية.. المنتخب السعودي لعلم الفلك والفيزياء الفلكية يعود إلى أرض الوطن

عاد الفريق السعودي لعلم الفلك والفيزياء الفلكية إلى وطنه اليوم بعد مشاركة ناجحة حصل فيها على ثلاث ميداليات برونزية في الأولمبياد الدولي لعلم الفلك والفيزياء الفلكية، الذي أقيم خلال الفترة من 17 إلى 27 أغسطس في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، بمشاركة أكثر من 250 شاباً وطالبات من 53 دولة.

ومثل المملكة في أول مشاركة لها في هذه الأولمبياد الدولية جود باسم حمدان اللحياني، طالب الصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم مكة المكرمة، وطالب الصف الأول الثانوي حسين حسن بن محمد المبارك، وحصل كل من وزير التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية فجر حسن بن علي العبيدان بالصف الثاني الثانوي على الميدالية البرونزية.

ويأتي هذا الإنجاز تتويجا لعملية التدريب والتأهيل التي أكملها الطلاب السعوديون في المعسكرات التدريبية التي نظمت بالتعاون بين مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية ووزارة التربية والتعليم. تم عقد التدريب على التعليم والبحث.

الأولمبياد الدولي لعلم الفلك والفيزياء الفلكية هو مسابقة دولية سنوية لطلاب المدارس الثانوية. تم تنظيمه لأول مرة في تايلاند في عام 2006. وشاركت المملكة العام الماضي بفريق من المراقبين في منافسات هذا العام، والتي انتهت بفوزها بـ 3 ميداليات برونزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى