العالم

«14 منطقة ترفيهية و11 بطولة عالمية».. تفاصيل موسم الرياض 2024 في نسخته الخامسة

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، مساء اليوم، تفاصيل النسخة الخامسة من موسم الرياض 2024، المقرر انطلاقها في 12 أكتوبر المقبل.

من جانبه، قال المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، إن النسخة الجديدة تتضمن 14 منطقة ترفيهية و11 بطولة عالمية و10 مهرجانات ومعارض، لافتاً إلى أن موسم الرياض يبدأ في النسخة الخامسة بمساحة بمساحة 7 مليون و200 ألف متر مربع. ويتضمن الموسم نفسه 4200 عقد و2100 شركة، فيما تبلغ حصة الشركات المحلية نحو 95%.

وكشف عن منطقة جديدة ضمن المناطق الموسمية تسمى ذا فينيو، بمساحة 9425 متراً مربعاً وسعة حوالي 8000، فيما يصل عدد فعالياتها إلى 7 فعاليات، وقال آل الشيخ: «إنها منطقة رائعة جداً وممتعة». منطقة مختلفة، وأن الموسم في نسخته الحالية يتضمن كأس موسم الرياض للتنس، والذي يصف الحدث بأنه من أهم أحداث الموسم في نسخته الخامسة وأن 70% من الفعاليات ضمن هذا الموسم تقام في البوليفارد منطقة المدينة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، أنه سيتم افتتاح منطقة جديدة “مدرج البوليفارد” في النسخة الخامسة. وفكرة العمل في هذا المجال بالشراكة مع الخطوط السعودية هي الاستفادة من نماذج الطائرات القديمة غير المستخدمة، وأوضح أن عدد المساحات على مدرج البوليفارد 9000 وتبلغ المساحة حوالي 140000 متر مربع.

كجزء من المؤتمر نفسه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى