اخبار مصر

«العاصمة الإدارية» تستقبل شباب ملتقى لوجوس الرابع

استقبلت هيئة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مجموعة من شباب منتدى “لوجوس” الشبابي في زيارة نظمتها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لعرض وتفقد معالم العاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات المنفذة وما شهدته من تطور وإنجازات هائلة. التي حدثت في مصر في الآونة الأخيرة تحققت سنوات.

يأتي ذلك في إطار جهود الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لترسيخ روح الانتماء بشكل حي في نفوس الشباب من خلال تنظيم زيارات لأهم المشروعات العمرانية الكبرى للمساهمة في زيادة الوعي والمعرفة بجهود الدولة المصرية. .

وبدأت الزيارة بجولة في كاتدرائية المهد جنوب سنترال بارك بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم تقديم شرح عام عن الكنيسة المقامة على مساحة 15 فدانًا (حوالي 63 ألف متر مربع). تعد الكاتدرائية الأكبر في الشرق الأوسط حيث تضم 8200 شخص. واستمر عدد العاملين في تنفيذه من مهندسين وفنيين وعمال نحو 23 شهراً منذ فبراير 2017 وحتى نهاية ديسمبر 2018.

بعد ذلك سافر وفد منتدى لوغوس إلى مدينة الفنون والثقافة حيث استمعوا إلى شرح مختصر عن عمل هذا المشروع وهو عبارة عن مدينة فنية عالمية أقيمت على مساحة 127 هكتارا وتضم ما يلي : مسارح عديدة ، قاعات العرض والمكتبات والمتاحف والمعارض الفنية لجميع أنواع الفن التقليدي والمعاصر والموسيقى والرسم والنحت والحرف اليدوية وغيرها. وتوجد بالمدينة قاعة احتفالات كبيرة تتسع لـ 2500 شخص ومجهزة بأحدث التقنيات، و يحتوي هذا المسرح الصغير على قاعتين تتسعان لـ 750 شخصًا للعروض الخاصة.

واختتم الوفد الزيارة الميدانية للعاصمة الإدارية الجديدة والتي شملت حي المال والأعمال بالإضافة إلى الحي الحكومي وميدان الشعب والمحاور الرئيسية وغيرها من معالم المدينة.

تنظم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية النسخة الرابعة من “منتدى شباب لوغوس” في الفترة من 24 إلى 31 أغسطس 2024 بحضور 300 شاب قبطي من جميع أنحاء الجمهورية بمركز لوغوس البابوي بوادي النطرون تحت رعاية ورعاية بحضور الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى