العالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عدوانها على جنين ومخيمها

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدوانها على مدينة جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال لا تزال تفرض حصارًا مشددًا على مداخل المدينة، وتتوقع تواجدًا كبيرًا للآليات العسكرية على طريق جنين – نابلس.

فرضت قوات الاحتلال، صباح اليوم، حظر التجوال في المنطقة الشرقية والبلدة القديمة بمدينة جنين، ومنعت المواطنين من مغادرة منازلهم.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال فتشت عدة منازل قرب مسجد خالد بن الوليد في المنطقة الشرقية، وعاينت المواطنين في الموقع، واعتقلت بعضهم.

وقامت قوات الاحتلال، صباح اليوم، بدفع تعزيزات عسكرية كبيرة من حاجز الجلمة قرب مخيم جنين.

وكانت قوات الاحتلال قد قامت بتسوية أحياء واسعة في المنطقة الشرقية من مدينة جنين بالأرض، ودمرت الطرق وخطوط الكهرباء والمياه، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أنحاء جنين، ولا يزال المخيم يعاني من انقطاع خطوط الهاتف والإنترنت بشكل جزئي في بعض مناطق المخيم و أجزاء من المدينة.

وأعلنت وزارة الاتصالات، أمس، عن تعرض خطوط الاتصالات في جنين لأضرار نتيجة العدوان الإسرائيلي، وأن العمل جارٍ على إصلاحها.

بدوره، قال المدير الطبي لمستشفى جنين الحكومي مصطفى حمارشة، لـ«وفا»، إن كمية المياه المتوفرة في المستشفى نفدت أمس، ما استدعى انتشار الدفاع المدني لتعبئة الخزان الاحتياطي للمستشفى. وأشار إلى أنه في ظل الحصار المستمر على المستشفى ومدينة جنين وعدم قدرة الطواقم “على إصلاح أنابيب المياه، فإن كمية المياه المتوفرة في الخزان الاحتياطي لن تكون كافية وسنحتاجها لتزويد المياه مرة أخرى”. “.”

ولا تزال آليات الاحتلال متمركزة أمام مستشفى جنين الحكومي، وتقيم حواجز ترابية على الطرق والممرات المؤدية إلى مستشفى ابن سينا.

فجر اليوم الجمعة، حاصرت قوة خاصة إسرائيلية منزلا في بلدة الزبابدة جنوب جنين، وأطلقت النار عليه بكثافة، أثناء مطاردة مركبة فلسطينية وفتحت النار عليها قبل أن تقصف محيطه دون أن يعرف بعد ما سيحدث. لمن هم في الداخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى