اخبار مصر

ظواهر جوية عنيفة.. «الأرصاد» تكشف لـ«الأسبوع» عن توقعات التغيرات المناخية في الشتاء

الأرصاد الجوية: د. أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لا يمكن التأكد من أن التغيرات المناخية التي نشهدها في الصيف، مثل تساقط الأمطار في عدد من المناطق، ستحدث في الشتاء، وعكس درجات الحرارة، بحيث ترتفع درجة الحرارة في بعض المناطق في الشتاء.

الظواهر الجوية الشديدة في فصل الشتاء

وأكد غانم في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» اليوم أن تأثيرات التغير المناخي ستظل حاضرة، لذا سنشهد بعض التغيرات في سرعة البخار والضغط الجوي والأنماط المناخية، وهناك بعض الظواهر الجوية العنيفة، لكن لا يمكن وقال إن فصل الشتاء ممكن في بعض المناطق.

توقعات التغيرات المناخية في الشتاء

التغيرات المناخية في الطقس

وتتزامن هذه التصريحات مع التغيرات المناخية في الأيام الأخيرة من فصل الصيف، والتي شهدت فيها البلاد تغيرات مناخية وظواهر غير عادية كانت تتعارض مع الظروف الجوية، مثل هطول الأمطار في نفس وقت ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في بعض مناطق مصر. .

توقعات التغيرات المناخية في الشتاء

طقس الغد

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا السبت حارًا ورطبًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، أما ليلًا يكون حارًا ورطبًا. وتسود أجواء معتدلة ورطبة في معظم الأنحاء، وتكون درجات الحرارة معتدلة ورطبة على السواحل الشمالية.

ظواهر جوية متوقعة لطقس الغد

كما توقع المتنبئون أن يتشكل ضباب مائي خفيف صباحا على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية، مع احتمال هطول أمطار خفيفة في مناطق أقصى غرب البلاد، خفيفة إلى متوسطة وعواصف رعدية في مناطق “ حلايب – شلاتين – أبو سمبل – جنوب الوادي الجديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى