اخبار مصر

وزير الري يتابع استعدادات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه

دكتور. عقد هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اجتماعا لمتابعة الترتيبات الجارية لتنفيذ “أسبوع القاهرة السابع للمياه” والذي يتزامن مع تنفيذ “أسبوع المياه الإفريقي التاسع” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر من العام المقبل.

وأعلن سويلم في بيان له اليوم السبت، أن أسبوع القاهرة للمياه سيقام هذا العام تحت عنوان “المياه والمناخ: بناء مجتمعات قادرة على الصمود”، مؤكدا التزام مصر بالتحرك نحو دعم محور المياه والمناخ على المستوى العالمي. ويشير إلى أن أهمية هذا الحدث الدولي تكمن في إطار الجهود المبذولة لتحسين التعاون الدولي وخلق رؤى موحدة تعكس رغبات واحتياجات دول العالم وخاصة دول القارة الإفريقية في مجال الانعكاس المائي. والتكيف مع تغير المناخ.

وأشار إلى أن وزارة الموارد المائية والري تولي أهمية قصوى لتقديم كافة الدعم لإنجاح هذا الحدث المهم الذي يعكس مكانة مصر الرائدة على الساحة الدولية.

وفي إطار الاستعدادات الجارية قام د. وقال هاني سويلم إن الوزارة عقدت سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات المعنية على المستوى المحلي أو الدولي للاتفاق على تفاصيل الاجتماعات وورش العمل المقررة على مدار الأسبوع. وتخضع المنصة الإلكترونية المخصصة للحدث حاليًا لتطوير واسع النطاق لتسهيل التواصل بين المنظمين والمشاركين.

وفيما يتعلق بمسابقة البحث العلمي، فبعد التقييم الأول، تم قبول 113 ملخصاً بحثياً وتم اختيار 18 ملخصاً طويلاً و10 أوراق بحثية كاملة لعرضها خلال الاجتماعات، بالإضافة إلى 15 ملخصاً قدمت كملصق علمي The International Water Policy Journal (WWP) ) له بحث متميز منشور بالتعاون مع محكمين من اللجنة العلمية.

وهناك أيضًا مسابقة “عرض رسائل الماجستير والدكتوراه في 3 دقائق” والتي تستهدف طلاب الدكتوراه. وقد تأهل حتى الآن 14 باحثًا لهذه المسابقة وتم اختيار 29 ورقة للمرحلة نصف النهائية من مسابقة “المبتكرون الشباب في مجال المياه” والتي تستهدف طلاب مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مصر، وهي مفتوحة أيضًا للفئة العمرية من 15 إلى 19 سنة، حيث تم تقديم 41 مشروعاً حتى الآن.

وفي إطار تعزيز الابتكار في صناعة المياه، تقام مسابقة لتشجيع رواد الأعمال الشباب، حيث يتم تقديم 11 مشروعًا مبتكرًا و26 فكرة جديدة ويتم حاليًا تقييم المساهمات المقدمة.

كما سيتم، ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، إقامة معرض يعتبر منصة مرموقة للمؤسسات الحكومية والخاصة لعرض أحدث البرامج والمنتجات والابتكارات في مجال المياه، مع التركيز على تحلية المياه والطاقة المتجددة والطاقة. أحدث الوسائل التكنولوجية في إدارة المياه. 3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى