اخبار مصر

بعد التحذير من منخفض جوي.. الأرصاد تكشف حقيقة سقوط أمطار رعدية على القاهرة

الظروف الجوية الحالية. وتشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خاصة بعد هطول أمطار رعدية في بعض المناطق. مواطنون يتساءلون: هل تصل الأمطار الرعدية إلى القاهرة الكبرى؟

وفي هذا السياق، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية حقيقة حدوث أمطار رعدية في القاهرة.

حقيقة المطر الذي يهطل على القاهرة

وأوضحت الأرصاد الجوية حقيقة سقوط أمطار على القاهرة، مرجحة تأثر البلاد بضغط جوي في طبقات الجو العليا مصدره السودان، وهو السبب الرئيسي لهطول الأمطار على جنوب البلاد.

الطقس في القاهرة

وأضافت الهيئة أن أمطار خفيفة إلى متوسطة تتساقط على أقصى غرب البلاد خاصة على مناطق “أبو سمبل – جنوب الوادي الجديد – حلايب – الشلاتين” وبالتالي لن تصل الأمطار إلى القاهرة الكبرى خلال الأيام المقبلة. يصبح .

الطقس في القاهرة

يتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس على القاهرة الكبرى، اليوم السبت 31 أغسطس 2024، غائما جزئيا، ويسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى نهارا، بينما يسود طقس حار رطب ليلا.

الطقس في القاهرة

الأحوال الجوية الآن في القاهرة

وقالت الهيئة: سيكون الطقس غائما على القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى استمرار الرطوبة العالية، مما سيزيد الشعور بالحرارة وارتفاع درجات الحرارة، خاصة في ساعات الليل، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة ليلا عنها نهارا.

درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت الهيئة في بيانها لدرجات الحرارة بالقاهرة، أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، ودرجة الحرارة المرئية 38 درجة، والصغرى 25 درجة مئوية.

الطقس في القاهرة

الطقس في القاهرة

وأضافت الهيئة أن حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت، ستتميز بارتفاع نسبة الرطوبة، تصل العظمى إلى 80% ليلاً، والحد الأدنى إلى 35% نهارًا.

الطقس في القاهرة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية قائدي السيارات من انتشار ضباب مائي خفيف في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى منطقة القاهرة الكبرى، ونصحتهم بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن القاهرة الكبرى ستشهد رياحًا معتدلة تصل سرعتها إلى 30 كم / ساعة على بعض المناطق مما يمنح الشعور بالأجواء اللطيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى