اخبار مصر

وزيرة التنمية المحلية: رفع كفاءة المجازر الحكومية بالمحافظات بالتعاون مع وزارة الزراعة

دكتور. أعلنت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن خطط لرفع كفاءة عدد من مسالخ الدولة على مستوى المحافظات، ضمن المشروع القومي لتطوير المسالخ بمحافظات الجمهورية، بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية. عدد من الوزارات والجهات الشريكة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسراع في تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة المسالخ المملوكة للدولة. ومن حيث الحالة الإنشائية واستخدام التكنولوجيا الحديثة يجب أن تكون المسالخ على أحدث طراز وأن تحقق الأهداف المطلوبة وأهمها حماية البيئة من التلوث وصحة المواطنين من خلال إنتاج منتجات صحية ونظيفة ومأمونة. اللحوم الآمنة.

افتتح الوزير اليوم برفقة المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية أعمال تطوير ورفع كفاءة مسلخ شبرا الخيمة الذي تبلغ تكلفته 20 مليون جنيه والذي يقع على مساحة 2850 مترا مربعا ويخدم المجتمع المحلي. اهالى مدينة شبرا الخيمة .

حدث ذلك بحضور د. مجلسي النواب والشيوخ.

وبعد الافتتاح استمع الوزير والمحافظ إلى التفاصيل التشغيلية للمسلخ الذي يضم أكثر من 100 رأس من الماشية يوميا. ويتكون المسلخ من ثلاثة مسالخ وثلاجة وخزان مياه وخزان للصرف الصحي.

وأكد وزير التنمية المحلية جاهزية الحكومة برئاسة رئيس الوزراء د. وطالب الدكتور مصطفى مدبولي بتنفيذ تعليمات القيادة السياسية بشأن تطوير مسالخ الدولة بالمحافظات والإبقاء على الاستثمارات التي يتم ضخها في هذا المشروع القومي الهام ضمن مرحلته الأولى وإشراك القطاع الخاص في إدارة المسالخ المزمع تطويرها. .

. وأكد محافظ القليوبية أن المسلخ يتكون من ثلاثة مسالخ وثلاجة وخزان مياه وخزان للصرف الصحي. وأشار إلى أن الهدف من أعمال التطوير هو حماية صحة المواطنين من خلال إنتاج لحوم صحية وآمنة لا تسبب نقل الأمراض وتوفير اللحوم الحمراء عالية الجودة لصالح سكان القليوبية.

ومن ناحية أخرى قال د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية المنطقة المحيطة بطريق العائلة المقدسة بمسطرد. كما قاموا بزيارة كنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية بمسطرد.

وكان في استقبال وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية، نيافة الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وضواحيها، حيث استقبل د. واستمعت منال عوض والمهندس أيمن عطية إلى شرح عن أهمية هذه المنطقة على طول الطريق. أبرزها النافورة الموجودة داخل الكنيسة والتي شربت منها العائلة المقدسة أثناء زيارتها للمنطقة.

نيافة الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة والمناطق المجاورة يتحدث مع د. وأعربت منال عوض ومحافظ القليوبية عن خالص شكرهما وتقديرهما لزيارتهما الكريمة للمنطقة المحيطة بكنيسة السيدة العذراء.

دكتور. ومن جانبها أكدت منال عوض علي اهتمام الدولة المصرية بقيادة رئيس الجمهورية بمشروع “مسار العائلة المقدسة” وتطوير كافة نقاط المسار الـ25 بالمحافظات. ونظراً لمتابعة هذا المشروع الهام من قبل رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي .

وقال وزير التنمية المحلية، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة التنسيق بين الوزارة والمحافظة لتطوير المنطقة المحيطة بطريق العائلة المقدسة بمسطرد، لمواكبة أعمال التطوير وكفاءة كافة المحاور بجميع المحافظات. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى