اخبار مصر

رئيس الوزراء يتابع مشروعات موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين

التقى اليوم السبت رئيس الوزراء د. عقد مصطفى مدبولي، بحضور المهندس شريف، اجتماعًا لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها في إطار تطوير موقع التجلي الكبير بمدينة سانت كاترين-الشربيني وزير الإسكان. والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، ود. عبد الخالق إبراهيم نائب وزير الإسكان والشئون الفنية.

وبدأ رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على استعداد الحكومة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن تطوير موقع التجلي الكبير بمدينة سانت كاترين بما يتيح وبذلك يتم الاستفادة القصوى من الخصائص الفريدة لهذه المنطقة، ويضمن أن يصبح هذا المكان المقدس وجهة سياحية عالمية وفقاً لقيمته الروحية والدينية والأثرية والتاريخية، كونه حاضناً للديانات السماوية الثلاث.

واستعرض وزير الإسكان مواقع مشروعات التطوير الرئيسية وعرض قيادة مركز الزوار الذي يضم منطقة استقبال ومحلات تجارية ومكاتب إدارية ومكاتب حجز طيران ومطاعم وكافتيريات.

كما تفقد “الشربيني” موقف سيارات ميدان السلام ومبنى السلام والذي يضم: ساحة للاحتفالات الخارجية ومبنى عرض متحفي متنوع ومسرح وقاعة مؤتمرات وكافيتريات وقاعات اجتماعات وأشار إلى التطوير. موقع منطقة وادي الدير يدل على أنها تضم ممشى وادي الدير وموقف للسيارات.

وعن أعمال التطوير بمنطقة توسعة النزل البيئي، أوضح الشربيني أنها تشمل 192 غرفة فندقية صديقة للبيئة، و56 جناحًا، وحديقة صحراوية عند سفح الجبل، وتربط بين النزل البيئي الجديد والفندق الجبلي، ومناظر طبيعية. المسار الذي يربط مسار موسى التاريخي عبر وادي الراحة وجبل التجلي.

كما تحدث الوزير عن المكانة الرائدة التي يتمتع بها فندق الجبل، مشيراً إلى أنه يضم 144 غرفة وجناحاً متنوعاً. وعن موقع المنتجع السياحي في أعلى الهضبة، أوضح الشربيني أنه يضم مبنى استقبال على مساحة 1000 متر مربع، و1200 متر مربع، بالإضافة إلى الفلل والشاليهات.

وتفقد اللواء محمود نصار موقع منطقة البازار السياحي وتبين وجود 16 بازاراً بمساحة 1500 متر مربع. كما عرض موقع المنطقة السكنية بالزيتونة والتي تتكون من 21 مجمع فندقي و26 وحدة سكنية في مجمع فندقي بإجمالي 546 وحدة سكنية.

وعرض رئيس الجهاز المركزي للتعمير، موقف سيارات المجمع الحكومي الجديد بمدينة سانت كاترين، لافتاً إلى أنه يتكون من مبنى مجلس المدينة، والمدخل الرئيسي للمبنى، ومساحات مفتوحة وغيرها. وتفقد موقف السيارات التنفيذي للنادي الاجتماعي والذي يقع على مساحة إجمالية قدرها 1920 متراً مربعاً، وكذلك موقف تطوير المنطقة السكنية البدوية وموقف تطوير المنطقة التراثية تطوير وتوسعة مسجد الوادي المقدس، وتطوير المحلات التجارية القائمة وإنشاء الأسواق الجديدة.

كما استعرض اللواء نصار الجهود المبذولة لبناء شبكة من الطرق والمرافق والتخفيف من مخاطر الفيضانات في مدينة سانت كاترين، وتطوير وزيادة الكفاءة وإجراءات الحماية من مخاطر الفيضانات لطريق مطار سانت كاترين. العمل على شبكة الكهرباء والمحطات الفرعية وزيادة كفاءة خط مياه أبو رديس – شارع. كاثرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى