اخبار مصر

شيخ الأزهر يستقبل السفير الصومالي لبحث سبل تعزيز الدعم الدعوي والتعليمي لأبناء الصومال

سماحة الإمام الأكبر د. استقبل شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، علي عبدي أوراي، سفير الصومال بالقاهرة، لبحث سبل تحسين دعم الأزهر الدعوي والتعليمي لشعب الصومال.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر عمق العلاقات بين الأزهر والصومال، مشيراً إلى أن الأزهر يستضيف أكثر من 2400 طالب وطالبة من الصوماليين يدرسون في الأزهر في مختلف المراحل التعليمية من رياض الأطفال إلى الدراسات العليا. كما استقبل الأزهر عددًا من وفود الأئمة الصوماليين للتدريب بأكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والخطباء.

وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تضامن الأزهر مع الشعب الصومالي في مواجهة التحديات والصراعات التي يواجهها والتي أعاقت جهود التنمية والتقدم، وناشد الله تعالى حكومة وشعب الصومال أن ينعم عليهم بالرخاء والازدهار. لحماية البلاد وشعبها، وبما يضمن لهذا البلد الرخاء والأمن والاستقرار.

من جانبه، أعرب السفير الصومالي عن تقدير بلاده للرعاية التي يوليها فضيلة الإمام الأكبر والأزهر الشريف للشعب الصومالي، وكذلك تقديم الدعم اللازم للطلبة الصوماليين الدارسين في الأزهر. وأشار إلى الجهود التي يبذلها الأزهر لدعم الصومال في تحدياته ضد التطرف والإرهاب، لافتا إلى أن الصومال يعتمد بشكل كبير على خريجيه في مكافحة التطرف ودحض أفكار الجماعات المتطرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى