العالم

6 شهداء جراء قصف الاحتلال بيت لاهيا شمال قطاع غزة

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين في المنطقة التعليمية بمدينة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين وإصابة آخرين. وتم نقلهما إلى مستشفى الإندونيسي وكمال عدوان.

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أن طائرات حربية شنت سلسلة من الغارات الجوية على مجموعة من المناطق المتفرقة في قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل 27 فلسطينيا وإصابة عدد آخر من المواطنين الأبرياء والعزل في قطاع غزة.

شهداء غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها البري والبحري والجوي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي، فيما ترتكب المجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني الذين يواصلون التنقل من مكان إلى آخر هربا من نيران الاحتلال، و وتستمر الحرب مخلفة دماراً واسع النطاق في مختلف المدن الفلسطينية التي ترزح تحت حصار خانق. ويخضع القطاع لقيود صارمة على واردات الوقود والمساعدات المطلوبة بشكل عاجل للتخفيف من الوضع الإنساني الكارثي.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن عدد الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر 2023 ارتفع إلى 40738 شهيداً ونحو 94154 جريحاً معظمهم من الأطفال والنساء. بالإضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا يرقدون تحت الأنقاض وفي الشوارع، وسيارات الإسعاف غير قادرة على إنقاذهم بسبب القصف المستمر والظروف الخطيرة على الأرض، في ظل الحصار الخانق الذي يفرضه قطاع غزة والقيود الصارمة على القطاع. استيراد الوقود والمساعدات العاجلة للتخفيف من الوضع الإنساني الكارثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى