العالم

تقارير جديدة تكشف حقيقة وفاة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي |تفاصيل

أفاد التلفزيون الإيراني، اليوم الأحد، أن التقرير النهائي عن حادث طائرة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي يشير إلى أن الحادث يرجع إلى الظروف الجوية المعقدة، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وقبيل الإعلان عن الحادثة، التقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بنظيره الأذربيجاني إلهام علييف، الأحد 19 مايو 2024، في زيارة رسمية لمحافظة أذربيجان الشرقية، حيث افتتحا سد “قايز قلاسي”، كما هو الحال الآن. مشروع مشترك بين إيران وأذربيجان.

وكان إبراهيم رئيسي ورفاقه في طريقهم إلى تبريز بمروحية بعد حفل تدشين السد، لكن المروحية تعرضت لحادث في منتصف الطريق وتحطمت في منطقة ورزقان.

وحينها كانت هناك سحب ضبابية وأمطار غزيرة، وأرسلت السلطات الإيرانية 73 فريق إنقاذ إلى المنطقة للبحث عن المروحية المتضررة في قرية “الطوال” باستخدام معدات متطورة وخاصة، رغم الظروف الصعبة وسوء الأحوال الجوية. الرؤية في المنطقة في هذا الوقت.

وبعد ساعات من البحث عن الطائرة المنكوبة، أعلن نائب الرئيس الإيراني الراحل، الاثنين 20 مايو 2024، وفاة إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان نتيجة تحطم المروحية التي كانا يستقلانها مع مسؤولين آخرين في إيران. محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى