اخبار مصر

كوثر محمود: تشكيل لجنة لاختيار زي جديد للتمريض بمنشآت وزارة الصحة

دكتور. حضرت نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ كوثر محمود اجتماعا بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث تحسين المظهر العام لطاقم التمريض بجميع المنشآت الصحية “المستشفيات – الوحدات الصحية” والمراكز التابعة لوزارة الصحة والسكان وتوحيد الهوية البصرية تمهيدا لتطبيق نظام التأمين الصحي. ويتم ذلك في الجمهورية تنفيذاً لتوجيهات د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان.

وأشارت إلى أن لجنة اختيار الزي التمريضي الجديد برئاسة د. علا خيرالله ومع أعضاء د. سعاد عبد المجيد، د. كوثر محمود، د. نيفين عبد رب النبي و د. عزة جلال وشكلت د. ميساء تمام وممثلي القيادات التمريضية في وزارة الصحة.

وأوضحت أنه تم الاتفاق على تخصيص “زي” منفصل لكل قسم من أقسام المستشفى، حيث إن “الزي” مطلوب للتمريض وأقسام الطوارئ، باستثناء وحدات العناية المركزة وحضانات الأطفال حديثي الولادة ووحدات غسيل الكلى وأقسام الجراحة و كما تم الاتفاق على تحسين المظهر العام للوظائف القيادية التمريضية وتصميم “زي” خاص لطاقم التمريض العاملين في وحدات الصحة الأولية.

وأوضحت أنه ومن أجل الحفاظ على المظهر العام لطاقم التمريض من الجنسين، يتم توفير “زيين” لكل طاقم تمريضي سنويا.

وأشارت إلى ضرورة وضع سياسة للحفاظ على المظهر العام في ظل إدخال الزي الجديد والمتابعة المستمرة وإخراج زي مناسب لجهود التمريض، مؤكدة اهتمام د. خالد عبد الغفار يقدم زيا جديدا لتدعيم فريق التمريض.

دكتور. بدورها أكدت علا خيرالله رئيس قسم التدريب والأبحاث بوزارة الصحة على اختيار أفضل المواد والألوان المتوافقة مع طبيعة العمل التمريضي.

وشددت سعاد عبد المجيد رئيس قسم الرعاية الأولية والتمريض على ضرورة استكمال عمل اللجنة في ضوء توجيهات وزير الصحة لتحسين المظهر العام للتمريض بجميع المنشآت الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى