اخبار مصر

وزير الأوقاف يستقبل سفير إندونيسيا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك في الملفات المشتركة

دكتور. استقبل أسامة الأزهري وزير الأوقاف، السفير الإندونيسي لطفي رؤوف، سفير إندونيسيا بالقاهرة، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية لبحث التعاون المشترك.

ورحب وزير الأوقاف باستقبال السفير الإندونيسي بالقاهرة وأكد سعادته الغامرة بهذه الزيارة واعتزازه بالتعاون المشترك مع دولة إندونيسيا.

وتقدم وزير الأوقاف بالشكر لضيفة شرف المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية سانتا نوريا عبد الرحمن حرام رئيسة إندونيسيا السابقة التي شرفت المؤتمر بزيارتها وحضورها ومشاركتها القيمة، مؤكدا أن وأعربت كافة وفود الدول المشاركة في المؤتمر عن رضاها عن حضورها في المؤتمر وتشريفها للمؤتمر كضيف شرف.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن سانتا نوريا عبد الرحمن زوجة رئيس إندونيسيا الأسبق قالت: “أنا فخورة بأسامة الأزهري، وأشعر” خلال مشاركتها في مؤتمر “دور المرأة في رفع الوعي” “إنه ابني” ويؤكد أنه فخور بهذه العبارة وهذا الحب الصادق، مضيفاً: “عندما نزور إندونيسيا يغمرنا وفرة من الحب والكرم، ونفتخر بأن الرئيس السابق عبد الله. وكان الرحمن وحيد خريج جامعة الأزهر.

وأكد وزير الأوقاف أن العلاقات بين مصر وإندونيسيا ممتازة للغاية وأن مصر أول دولة تعترف باستقلال إندونيسيا، مشيدًا بالعلاقات الطيبة بين الرئيسين المصري والإندونيسي، وبأيدينا مصر وإندونيسيا ستفعلان ذلك في العام المقبل. المكان المناسب لهم.

ومن جانبه، أعرب السفير الإندونيسي بالقاهرة عن شكره لوزير الأوقاف على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي استقبلت بها السيدة سينتا نوريا عبد الرحمن قرينة رئيس إندونيسيا الأسبق وتكريمها في محفل دولي العلاقة القوية مع حكومة وشعب اندونيسيا، وما تتحدث عنه السيدة سينتا نوريا دائما… ما مدى قرب وزير الأوقاف من عائلة عبد الرحمن وحيد، وهو فخور جدا بهذه العلاقة الطيبة ويشيد بألقاب العليا مؤتمر مجلس الشؤون الإسلامية.

وأكد السفير الإندونيسي بالقاهرة أن نحو خمسة عشر ألف طالب إندونيسي يدرسون حاليًا في الأزهر الشريف. وهذا يؤكد اهتمام مصر والأزهر الشريف بالطلاب الدوليين وخاصة الطلاب من إندونيسيا، وتقديرًا لجهود الأزهر. وعندما يعود الطلاب الإندونيسيون يكونون سفراء الأزهر وينشرون الوسطية الإسلامية في إندونيسيا.

دعا سفير إندونيسيا بالقاهرة وزير الأوقاف لحضور احتفالات اليوم الوطني الإندونيسي في الأول من أكتوبر، مؤكدا أن وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور . وسيكون أسامة الأزهري ضيف شرف الاحتفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى