رياضة

مزايا جديدة للجماهير الزائرة في مسابقات الأندية الأوروبية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) عن تخفيض الحد الأقصى لأسعار التذاكر التي يمكن للأندية المحلية فرضها على مشجعي الفرق الضيفية في مسابقات الأندية الثلاثة.

وسيتم تطبيق هذا القرار الجديد في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات الأوروبي.

وقال بيان رسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن هذا القرار يؤكد التزام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بجعل كرة القدم الأوروبية أكثر سهولة وبأسعار معقولة لجميع المشجعين، فضلا عن الدور الحاسم الذي يلعبه في خلق الأجواء المثيرة التي تحدد هويته كأبطال في هذه المسابقات. كما أنه يعترف بالدعم العاطفي الذي يقدمه المشجعون لفرقهم خلال المباريات الحاسمة خارج أرضهم.

منذ بداية موسم 2024/25، الحد الأقصى لأسعار التذاكر للمشجعين الزائرين هو 60 يورو في دوري أبطال أوروبا، و40 يورو في الدوري الأوروبي، و20 يورو في دوري المؤتمرات.

تجربة أفضل

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفيرين: “يمثل قرار اليوم خطوة مهمة أخرى في إعادة تأكيد التزام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتحسين تجربة يوم المباراة لجميع المشجعين وإدخال المزيد من السياسات الصديقة للمشجعين”.

“نحن نواصل مهمتنا لجعل كرة القدم رياضة شاملة حيث يتم تقدير المشجعين الذين يسافرون عبر أوروبا لمتابعة فرقهم.”

وقال رئيس رابطة الأندية الأوروبية ناصر الخليفي: «يعد تخفيض الحد الأقصى لأسعار التذاكر للجماهير الخارجية في مسابقات الأندية الأوروبية للرجال إشارة مهمة من جميع الأندية الأعضاء في رابطة الأندية الأوروبية للمساهمة بشكل فعال في تحسين تجربة المباريات للجماهير».

“يعد تعاون ECA مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وممثلي المشجعين أمرًا بالغ الأهمية لضمان قدرة المشجعين المسافرين على متابعة فرقهم بشكل كامل في جميع أنحاء أوروبا.”

سيتم تخفيض هذا المبلغ مرة أخرى في موسم 2025/26 إلى 50 يورو كحد أقصى في دوري أبطال أوروبا، و35 يورو في الدوري الأوروبي، و20 يورو في دوري المؤتمرات الأوروبي.

ويأتي هذا القرار بعد مشاورات مكثفة مع اتحاد الأندية الأوروبية والرابطة الأوروبية لمشجعي كرة القدم لتحسين تجربة المشجعين في مسابقات كرة القدم الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى