رياضة

كيف عاد مبابي إلى فرنسا بعد شهره الأول مع ريال مدريد؟

غادر المهاجم الفرنسي كيليان مبابي العاصمة الإسبانية مدريد، اليوم الاثنين، للانضمام إلى معسكر المنتخب الفرنسي هذا الأسبوع والاستعداد لخوض أول جولتين من دوري الأمم الأوروبية لموسم 2024-2025.

وعاد مبابي إلى باريس في صفقة انتقال مجانية بعد نحو شهر من وصوله إلى ريال مدريد قادما من سان جيرمان. بدايته مع النادي الملكي كانت مثالية للغاية حيث ساهم في الفوز بكأس السوبر الأوروبي وسجل ثلاثة أهداف منها هدفان بعد أربع مباريات كأساسي في الدوري المحلي.

ويمكن لمبابي الآن قيادة هجوم المنتخب الفرنسي دون ضغوط نفسية، حيث انطلق بهدفين أمام ريال بيتيس الليلة الماضية، الأحد، منهيا جفافه التهديفي في الدوري الإسباني.

وقالت إذاعة مونت كارلو الفرنسية: “انهى مبابي نهاية جيدة لشهره الأول كلاعب في ريال مدريد بتسجيله هدفين في مرمى ريال بيتيس. بدأ بداية واعدة مع الفريق بفوزه بكأس السوبر الأوروبي، لكن بين هدفه في مرمى أتالانتا وهدفه في مرمى بيتيس، واجه بعض الصعوبات وما زال الفريق يحقق النجاح.

وفي 7 أغسطس، وصل مبابي إلى مركز تدريب مدريد بعد إجازة قصيرة استمرت أسبوعًا عقب رحيله عن المنتخب الفرنسي في نصف نهائي كأس أوروبا 2024 أمام المنتخب الإسباني.

وسرعان ما اكتشف مبابي مركز تدريب ريال مدريد، الفالديبيباس، والتقى بزملائه فور عودتهم من جولة النادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

قبل سفري إلى وارسو ببولندا للعب كأس السوبر الأوروبي، كنت مستعدًا لقيادة خط هجوم ريال مدريد وبدأت قصة الحب بشكل مثالي بهدف في مرمى أتالانتا.

واحتفل مبابي بمشاركته الأولى بشكل مثالي، بهدف وتتويج أوروبي، الأول من نوعه في مسيرته الكروية، عندما فشل في إيصال باريس سان جيرمان إلى لقب دوري أبطال أوروبا قبل أربع سنوات، بالخسارة أمام بايرن ميونخ في نهائي البطولة. والتي استضافتها البرتغال صيف 2020.

وعندما بدأ مبابي أساسيا في النادي الملكي، اتفقت الصحف الفرنسية على أن «كل شيء يحدث بسرعة كبيرة في ريال مدريد».

لكن القليل من الشك نشأ بين جماهير الفريق عندما، بعد أيام قليلة من فرحة كأس السوبر، تعادل ريال مدريد (1-1) في جزيرة مايوركا.

وعلقت إذاعة مونت كارلو قائلة: “إذا قرأت الصحافة المحلية، فقد تعتقد أن ريال مدريد في أزمة لمجرد أنه يمتلك الكثير من النجوم”.

هل سيستمر مبابي وفينيسيوس جونيور معًا؟

واصلت الصحف الإسبانية اعتقادها بأن ريال مدريد يمر بأزمة بسبب فشل كيليان مبابي في التسجيل في ثلاث مباريات متتالية أمام أندية يفترض أنها متواضعة ولا يمكن مقارنتها بريال مدريد في القوة والتاريخ، مثل بلد الوليد ولاس بالماس.

وأضاف مونت كارلو: “ليس هناك شك في أن المباريات الثلاث الأولى لكيليان مبابي كانت الأكثر تعقيدًا في مسيرته. وهذه هي المرة الأولى التي يفشل فيها الفرنسي في تحسين سجله التهديفي في الجولات الأولى منذ ظهوره في الدوري الفرنسي. وكيف لا وهو سجل 17 هدفا في الجولات الافتتاحية؟ “مع موناكو وباريس سان جيرمان، أكثر من أي شخص آخر في الدوريات الخمس الكبرى.”

اعترف كيليان مبابي لاحقًا: “ثلاث مباريات دون تسجيل أهداف ليست كثيرة بشكل عام، لكنها كانت كثيرة بالنسبة لي”.

بصرف النظر عن الباريسي السابق، فإن فريق كارلو أنشيلوتي بأكمله هو الذي يكافح من أجل التعبير عن نفسه، حيث يوجد الكثير من المساحات في الدفاع وهناك القليل من الإبداع في الوسط، بصرف النظر عن تمريرة فيدي فالفيردي بالكعب الخلفي التي هيأها مبابي أمام المرمى. حارس بيتيس يحضر ليسجل هدفه الأول في الدوري الإسباني.

كما يفتقر مهاجمو الفريق إلى التوزيع المناسب، مما أدى إلى نقاش إعلامي في مدريد حول قدرة فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي على اللعب معًا، حيث يحب مبابي اللعب كمهاجم أيسر، أي يفضل اللعب في نفس المركز. مكانه فينيسيوس جونيور.

لكن خارج البرنابيو، وفي التدريبات، بحث اللاعبان عن بعضهما البعض منذ الأيام الأولى، مع التواصل المستمر خلال المباريات وتبادل المراكز والمهام.

مبابي يندمج بسرعة

كيليان مبابي يتأقلم بسرعة ويبتسم ويتمتع بحياة “أكثر هدوءا” مقارنة بفرنسا. ومثل باقي أعضاء الفريق الملكي، فهو يلتزم بالاختبارات البدنية التي يطلبها المدرب الرياضي أنطونيو بينتوس، كما يتبين من جميع الصور التي تظهر على الموقع الرسمي لريال مدريد.

ويتوقع مبابي موسما طويلا للغاية، ربما أكثر من 70 مباراة، لذا فإن الاستعدادات صعبة أيضا مع اقتراب انطلاق منافسات دوري أبطال أوروبا، والتي سيخوض فيها النادي الملكي ثماني مباريات في دوري موحد.

وحقق الريال فوزين على ريال بلد الوليد وريال بيتيس وتعادلين أمام مايوركا ولاس بالماس ويتأخر بأربع نقاط عن برشلونة، لكن لا يوجد الذعر المتوقع في النادي وكارلو أنشيلوتي واثق من قدرته على إيجاد الحلول سريعا وكرر ذلك. في العديد من الحملات الإعلامية، كان لديه إيمان كامل بأن الثنائي فينيسيوس ومبابي سينجحان.

وقال أنشيلوتي بعد مباراة بيتيس: «لقد خطونا خطوة للأمام في الاتجاه الصحيح. نترك فترة التوقف الدولية بمشاعر طيبة. صحيح أننا لم نصل إلى أفضل مستوياتنا بعد، لكن ذلك سيأتي شيئًا فشيئًا.” كان فينيسيوس كريمًا مع مبابي وسمح له بتنفيذ ركلة الجزاء. لديهم علاقة جيدة.

بعد العودة من فترة التوقف الدولي، بدأت الأمور بالفعل في ريال مدريد. في 14 سبتمبر، سيبدأ الفريق الملكي رحلة خطيرة إلى ريال سوسيداد.

بعد أيام قليلة من الرحلة إلى سان سيباستيان، سيظهر كيليان مبابي لأول مرة بالقميص الأبيض في دوري أبطال أوروبا ضد شتوتجارت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى