رياضة

تأجيل جراحة لاعب برشلونة مارك برنال بعد تطور الإصابة

كشفت تقارير إسبانية أن الجراحة المقررة للاعب برشلونة مارك بيرنال قد تم تأجيلها إلى الأسبوع المقبل بسبب حالته الصحية.

وقالت صحيفة ماركا إن الأطباء نصحوا اللاعب البالغ من العمر 17 عاما بتأجيل الجراحة، التي كان من المقرر إجراؤها أصلا هذا الأسبوع، والانتظار حتى تتحسن الدورة الدموية ويختفي الالتهاب في ركبته اليسرى.

وتعرض بيرنال لإصابة خطيرة بتمزق في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي للركبة في الدقيقة 97 من مباراة برشلونة أمام رايو فايكانو في الدوري الإسباني.

وأكد الفحص الأولي أن الأطباء اعتبروا الحالة خطيرة، وتبين خلال الفحوصات الأربعاء الماضي إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى وإصابة مرتبطة بتمزق خارجي في الغضروف المفصلي للركبة اليسرى.

وكانت النية الأصلية هي إجراء عملية جراحية للاعب هذا الأسبوع، بين الثلاثاء والخميس، لكن تطور الإصابة وحالة المفصل دفع الأطباء إلى النصح بالحذر وتأجيل الإجراء لبضعة أيام أخرى. وهذا يعني أن بيرنال، الذي شارك في جميع المباريات الثلاث الأولى للفريق الكتالوني، سيغيب عن أكثر من نصف الموسم الحالي، مع إمكانية العودة الشهر الماضي إذا استجاب بسرعة للعلاج.

واعترف هانسي فليك، المدير الفني لبرشلونة، بأن فقدان خدمات بيرنال يمثل انتكاسة خطيرة لخط وسط الفريق على المستوى العاطفي والرياضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى