اخبار مصر

ما حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف؟.. رمضان عبد المعز: أعلنوا السرور

المولد النبوي عام 2024. يريد الكثير من المسلمين أن يعرفوا كيف يكون الاحتفال بالمولد النبوي. ولهذا أجاب الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي على هذا السؤال في إحدى حلقات برنامج “لعلهم يفقهون”.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي

وقال الشيخ رمضان عبد المعز: “نحن نقوي بعضنا البعض، والمؤمن كالبنيان للمؤمن. نحن في بداية أسبوع مبارك مليئ بالبهجة وما زال يتبقى ليلتان أو ثلاث وشهر مولد رسول الله على الأبواب. فبشروا بالفرح والسعادة، فقد اقترب ميلاد رسول الله.

المولد النبوي

المولد النبوي

وتابع الداعية الإسلامي: “مستمرون في الحديث عن سيدنا النبي في كل فرصة، ويكفينا شرفًا وفخرًا الحديث عن رسول الله ودراسة سيرته العطرة وحياته التي نقلها”. ، في قرآنه الكريم: وقال عنه ربنا: وإن أطعتموه تهتدوا.

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز: “قيادتنا كأمة إسلام ومسلمين هي اتباع نبينا وسنته والاقتداء بالرسول وأخلاقه. لقد أسعدنا نبينا سيدنا ونحن أتباعه وعباده، وهذا ما يقوله القرآن الكريم.

طرق الاحتفال بالمولد النبوي

كشفت دار الإفتاء المصرية عن كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال الاجتماع على ذكره، والغناء في مدحه، والثناء عليه صلى الله عليه وسلم، وقراءة سيرته العطرة، ومتابعته ومحبته، والتصدق على الأهل. الفقراء ويباركون الأهل والأقارب ويعبرون عن حبهم وفرحتهم بظهوره وشكرهم لله عز وجل الذي ولده.

المولد النبوي

تاريخ رصد هلال شهر ربيع الأول 1446

جدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية ذكرت أنه من المقرر أن يتم رصد هلال شهر ربيع الأول 1446م غدًا الثلاثاء 3 سبتمبر 2024م، الموافق 29 صفر 1446م.

تاريخ المولد النبوي هو 2024

أفاد المعهد الوطني للبحوث الفلكية أن المولد النبوي عام 2024 سيكون يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، الموافق 12 ربيع الأول 1446م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى