العالم

مقتل وإصابة العديد من الأشخاص في هجوم إرهابي بـ «نيجيريا»

لقي عدة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون في هجوم شنه مسلحون يشتبه في أنهم من متمردي جماعة بوكو حرام على قرية مافا في منطقة الحكومة المحلية تيرموا بولاية يوبي. ونهبوا وأحرقوا المحلات التجارية والمنازل.

وقال المتحدث باسم قيادة شرطة ولاية يوبي، دونجوس عبد الكريم، لوكالة الأنباء النيجيرية في داماتورو، عاصمة الولاية، إن الهجوم وقع في حوالي الساعة الرابعة مساء الأحد الماضي، مؤكدا أن الشرطة لا تزال تعمل على التأكد من عدد ضحايا الهجوم.

وذكر عبد الكريم أن اثنين من سكان قرية مافا أبلغوا مركز شرطة منطقة تيرموا بالهجوم وأن المسلحين المشتبه بهم، المسلحين بالبنادق والقذائف الصاروخية، هاجموا منطقة مافا على متن أكثر من 50 دراجة نارية وأضرموا النار في العديد من المتاجر. والمنازل سيكون لها.

وأشار إلى أن الإرهابيين قتلوا العديد من الأشخاص، لكن العدد الدقيق للضحايا لم يعرف بعد، وأن المسلحين تركوا منشورات باللغة العربية في موقع الهجوم.

وفي حادث منفصل، ذكرت وكالة الأنباء النيجيرية أن إرهابيين هاجموا مدرسة خاصة في منطقة جيردهام المجاورة يوم الجمعة الماضي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة طلاب وإصابة طالب واحد.

وتأتي هذه الهجمات على خلفية تزايد الأنشطة الإرهابية في المنطقة وتثير مخاوف بشأن تصاعد العنف وتأثيره على الأمن والاستقرار في ولاية يوبي والمناطق المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى