العالم

استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة في غزة

وقُتل عشرة فلسطينيين وأصيب آخرون في غارات جوية شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الاثنين، أن أربعة فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون بقصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وقالت إن طائرات الاحتلال شنت هجوما على النصيرات المخيم، تزامنا مع إطلاق نار كثيف وعشوائي من قبل آليات الطاقم شمال المخيم.

وأضافت أن مسعفي الهلال الأحمر الفلسطيني نقلوا جثمان الشهيد والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير الدير بعد أن هاجم طاقمه مجموعة من الفلسطينيين بصاروخ استطلاع في منطقة صلاح الدين. وقد هاجم الشارع. منطقة البلح، وسط قطاع غزة.

وتبين أن مدفعية الاحتلال قصفت منازل الفلسطينيين جنوب غرب حي الصبرة، جنوب مدينة غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً في الحي. كما فجر جيش الاحتلال المباني السكنية القريبة من الكلية الجامعية في بلدة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف. الاحتلال يستهدف المنازل جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية شقة سكنية في شارع الجلاء، شمال مدينة غزة. وتم نقلهم إلى المستشفى المعمداني بالمدينة، وقام طاقمها بقصف سيارة غرب مدينة غزة. مما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين.

وجنوباً، استهدفت طائرات الاحتلال بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، كما قصفت المدفعية منطقة شمال رفح.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها البري والبحري والجوي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، مما أدى إلى استشهاد 40738 فلسطينيا وإصابة 94154 آخرين، وهو عدد لا نهائي مع استمرار ارتفاع آلاف الضحايا من الأنقاض والركام. الحطام في الشوارع ولا تستطيع سيارات الإسعاف وعمال الإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى