رياضة

لماذا انتشر القلق في مدريد بعد 4 انتصارات فقط لبرشلونة؟

أثار نادي برشلونة حالة من القلق في أروقة ريال مدريد بعد بدايته المثالية للموسم الكروي الجديد 2024/25، والتي فاز فيها بأربع جولات متتالية في الدوري الإسباني، وهو السيناريو الذي يتزامن عادة مع التتويج بلقب الدوري الإسباني. النادي الكاتالوني ينهي لقب الدوري الإسباني كما حدث في السنوات السابقة.

تحت قيادة مدربهم الجديد هانسي فليك، ورغم مشاكل الإصابة وصعوبة التعاقد مع لاعبين جدد، تمكن برشلونة من تحقيق الانتصارات على فالنسيا وأتلتيك بلباو ورايو فايكانو وبلد الوليد في الجولات الأربع الأولى من الموسم الحالي، وتلقت شباك كل منهم هدفا واحدا. سجل 12 هدفًا، منهم 7 في شباك ريال بلد الوليد، وهدفين فقط من فالنسيا ورايو فايكانو.

في إطار عودة برشلونة إلى عصره السابق في الجولات الافتتاحية للدوري الإسباني، اكتفى منافسه التقليدي وحامل اللقب الموسم الماضي ريال مدريد، بفوزين فقط، حققهما على ملعب سانتياغو برنابيو، حيث فشل في محاصرة أي منهما. التعادل الإيجابي خارج قواعده أمام ريال مايوركا ولاس بالماس بنفس النتيجة 1/1.

تشير إحصائيات المواسم الأخيرة إلى أن برشلونة سيكون المرشح الرئيسي للفوز بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم بناءً على أدائه في الجولات الأربع الأولى من المواسم العشرة الأخيرة.

ونشرت شبكة Opta العالمية تدوينة على منصة “X” تناولت هذه النقطة تحديدًا، قائلة: “لقد فاز برشلونة بالدوري الإسباني في تسعة من المواسم العشرة الأخيرة، بدءًا من أربعة انتصارات من المراكز الأربعة الأولى”. “

وأضافت: “لم يفشل برشلونة في الفوز بلقب الدوري الإسباني بعد فوزه في المباريات الأربع الأولى، باستثناء موسم 2013/2014 عندما فاز أتلتيكو مدريد باللقب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى