اخبار مصر

وزير الكهرباء يشارك في أعمال القمة الأفريقية العالمية للهيدروجين الأخضر بـ ناميبيا

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. غادر محمود عصمت القاهرة مساء اليوم الاثنين، متوجهاً نيابة عن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى إلى جمهورية ناميبيا للمشاركة في أعمال القمة الإفريقية العالمية للهيدروجين الأخضر مدبولي.

ومن المقرر أن تنعقد قمة الهيدروجين الإفريقية العالمية في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر في العاصمة الناميبية ويندهوك تحت عنوان “من الطموح إلى العمل وتعظيم الثورة الصناعية الخضراء في إفريقيا”.

سيحضر القمة رؤساء الدول والحكومات وقادة الصناعة ومطورو المشاريع والمستثمرون وقادة الفكر والتقنيون من جميع أنحاء أفريقيا والعالم، بالإضافة إلى أصحاب المصلحة الرئيسيين لتوجيه الاستثمارات والتمويل إلى مشاريع الطاقة الخضراء القابلة للتمويل. تقديم المشاريع والاستثمارات المصرية في مجالات الهيدروجين والطاقة المتجددة والبنية التحتية والنقل وما إلى ذلك.

وسيتضمن جدول أعمال الاجتماعات الدور الذي يمكن أن تلعبه البلدان الأفريقية في قطاع الهيدروجين العالمي، وتحسين التعاون والحوار من خلال تدابير السياسة، وتعبئة الاستثمارات وسلسلة قيمة الهيدروجين الناشئة.

دكتور. ومن المتوقع أن يقدم محمود عصمت رؤية مصر واستراتيجية عملها فيما يتعلق بالهيدروجين الأخضر وما تم القيام به لدعم العمل في هذا المجال. كما سيعقد سموه اجتماعات عديدة مع الوزراء والمسؤولين العاملين في مجال الهيدروجين الأخضر، خاصة وأن القمة ستستضيف معرضاً عالمياً كبيراً للتكنولوجيا والابتكار، فضلاً عن منصة للشركات الناشئة وبناء شراكات جديدة في مجال الهيدروجين الأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى