الخليج

تعليم جدة يستقبل معلمي ومعلمات اللغة الصينية

احتفلت الإدارة العامة لتعليم جدة، أمس، في بهو مبنى “السيف” بمقر الإدارة، وعقدت لقاءً تعريفيًا شاملاً في قاعة الاجتماعات الرئيسية.

ورحبت مديرة عام التعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي بالمدرسين الصينيين وكانت في مقدمة المتلقين مع عدد من قيادات التعليم.

وأوضحت أن المشروع الوطني لتعليم اللغة الصينية للطلاب في مدارس التعليم العام يهدف إلى تعزيز التنوع الثقافي لدى الطلاب بما لا يساهم فقط في تحقيق الأهداف الوطنية المستقبلية في التعليم على مستوى رؤية 2030، بل خطوة لفتح آفاق أكاديمية جديدة لهم. الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية بالمملكة، حيث يمثل تعلم اللغة الصينية جسراً بين الشعبين ويساهم في تحسين العلاقات التجارية والثقافية بين البلدين.

وقالت: “تساهم وزارة التعليم بجدة في مواكبة تطلعات حكومتنا الرشيدة ووزارة التعليم من خلال تقديم الطلاب كركيزة مهمة في نظام التعليم وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي الشامل لهم. ويسعى باستمرار إلى توفير الفرص التي تتيح لهم استغلال قدراتهم على أكمل وجه، فالطالب المستهدف هو كل المبادرات والفعاليات والإنجازات التي يفتخر بها والتي تجعل منه عنصراً فعالاً قادراً على تطوير مستقبل الوطن. “

من جانبهم، أعرب عدد من المعلمين الصينيين عن سعادتهم وشغفهم بالمساهمة في تدريس لغتهم في مدارس المملكة ومساهمتهم في تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين من خلال العلم، معبرين عن استعدادهم واستعدادهم الكامل للشروع في هذا الأمر. تجربة رائدة وغنية من شأنها أن تثري حياتهم المهنية والتي سيكونون فخورين بها للغاية.

واللافت أنه مع قدوم المعلمين الصينيين سيتم تطبيق منهج اللغة الصينية في 41 مدرسة متوسطة بجدة بعد أن استلمت إدارات المدارس المعنية مناهجها، حيث تم اختيار مجموعة من المدارس المتوسطة الحكومية لتكون رائدة في تنفيذ البرنامج بدءاً من من التدريس هناك ثلاثة دروس أسبوعية للغة الصينية، بالإضافة إلى درسين مخصصين لأنشطة التعلم الإلكتروني. يتم تدريس اللغة الصينية كجزء من المنهج الرسمي وينصب التركيز على تزويد الطلاب بفهم عميق للغة والثقافة الصينية حتى يتمكنوا من التواصل بشكل فعال مع المتحدثين باللغة الصينية في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى